Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تعيين عزيمان الابن مديرا في “الهاكا” يخلق جدلا واسعا

احتجت الموظفة بالهاكا زكية حدوش، أول أمس الخميس، على تعيين أمين عزيمان قبل 20 يوما في منصب مدير بدون مباراة تقييمية، واختارت توزيع قبعات بيضاء كتب عليها: “كلنا أبناء هذا الوطن” أثناء ندوة صحافية لمديرة الهاكا، نجاة المريني، ، لتقديم نتائج دراسة عن التمييز ضد النساء في التلفزيون، كشكل من أشكال الاحتجاج حسب ما تداوله منبر إعلامي.

وأضاف المصدر أن حدوش صرحت بـ: “أن هناك خروقات وضربا للحقوق الدستورية في “الهاكا”، وللحق في تكافؤ الفرص”، مشيرة على أن الأمر لا يتعلق، فقط، بمنصب مدير التعاون الدولي، وإنما بعدة خروقات أخرى داخل “الهاكا”.

واعتبرت مصادر من الهيئة هذا الاحتجاج من غير ذي قيمة، موضحة أن أمين عزيمان كان مكلفا منذ سنوات بملف التعاون الدولي داخل “الهاكا”، وأن كفاءته هي المحدد الوحيد لتعيينه، وليس شيئا آخر.

وانتقدت أطر من «الهاكا» إعلان أمينة المريني، رئيسة «الهاكا»، دراسة تنتقد الإشهار في الإعلام العمومي بسبب التمييز ضد النساء، في الوقت التي تعجز يه هي  عن احترام مبدأ تكافؤ الفرص داخل المؤسسة التي تترأسها.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة