Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

قراءة في الصحف الصادرة يوم الثلاثاء 03 ماي 2016

صحف
الصباح:
قالت الصباح أن عزيز اخنوش، وزير الفلاحة و الصيد البحري قال، انه لن يترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، و سيتفرغ لتنفيذ و مواصلة البرامج و المشاريع التي أطلقتها الوزارة، خاصة إعداد الموسم الفلاحي المقبل، و نفى اخنوش أن تكون له طموحات حزبية داخل التجمع الوطني للأحرار، مشيرا إلى انه سبق أن قدم استقالته من التجمع الوطني للأحرار و لن يعود إليه.

الصباح أفادت أن عبد اله بنكيران رئيس الحكومة، صب الزيت على النار، خلال احتفالات فاتح ماي، حينما وجه سهام النقد إلى رجال السلطة، خاصة القياد، وصورهم في صورة بعبع، يتعاملون بقسوة و بدون رحمة أو شفقة مع المواطنين، داعيا إياهم إلى الرأفة بالمواطنين.

الصباح أكدت أن الفريق الحركي بمجلس النواب، دافع عن فكرة سن قانون المجلس الأعلى للشباب، ليكون ملتقى للتعبير عن الأفكار و الرؤى الإستراتجية،وطالب عرفات عثمون عضو فريق الحركة الشعبية بالغرفة الأولى،بضرورة تحقيق مجتمع الحقوق  والحريات و التضامن و تكافؤ فرص الشغل.

الصباح ذكرت أن سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة و التنمية، اشتكى تسلط الداخلية ببعض المناطق، و منعها وزراء العدالة و التنمية، من عقد تجمعات في الساحات العمومية، و كأنه يشتكي من الإجراءات التي تتخذها الحكومة بعلم رئيسها عبد اله بنكيران.

الصباح كتبت أن اسم محمد ساجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري،تصدر لائحة الأعضاء الأكثر تغيبا عن دورات مجلس مدينة الدار البيضاء، إذ تغيب بدون عذر أربع دورات متتالية منذ تشكيل هياكل الجماعة الحضرية الجديدة.

الصباح علمت أن رئيس مقاطعة فاس سايس بفاس، محمد السلاوني، تشبث بالاستقالة بشكل فردي، بعد تراجع المستشارين السبعة عن القرار الذي سبق أن أعلنوا عنه الجمعة الماضي، و صرح السلاوني، بعد جلسة مطولة من المفاوضات مع الموقعين على قرار الاستقالة، انه سيقدم استقالته بشكل فردي.

أخبار اليوم:

قالت أخبار اليوم أن الزيارة الملكية إلى دول الخليج، توتي أولى ثمارها، فقد أنهت وزارة المالية الكويتية إجراءات لتحويل مبلغ  مليار دولار،إلى الصندوق الكويتي للتنمية، موجه إلى أربع دول وهي المغرب، و الأردن و البحرين، و سلطنة عمان، الخطوة الكويتية جاءت لتفعيل الاتفاقات السابقة بين الكويت و الدول العربية الأربعة.

أخبار اليوم ذكرت أن رئيس الحكومة عبد اله بنكيران، يعقد غذا الأربعاء اجتماعا مع الأمناء العامين للمركزيات النقابية، على أمل وضع نهاية سعيدة للحوار الاجتماعي، بإعلان التوصل إلى اتفاق سيكون الأول من نوعه في تاريخ الحكومة الحالية، و على ما يبدو فان الحكومة ستجري تعديلات طفيفة، على عرضها النهائي.

أخبار اليوم أكدت أن من اغرب المواقف التي صدرت خلال جلسة مجلس الأمن، يوم الجمعة الماضي، وصعب فهما على المتتبعين، ما جاء على لسان سفير نيوزلندا الذي هاجم المغرب بقوة، خلال تفسيره امتناعه عن التصويت، و احتج لعدم تنصيص القرار على عبارات تدين المغرب، و قراره طرد المكون المدني للمينورسو.

أخبار اليوم كتبت أن إدريس مرون، وزير التعمير، و الرئيس الحالي لجماعة تاونات، غاضب من قنوات القطب العمومي، مقربون من الوزير الحركي أفادوا بان سبب غضب الوزير، هو عدم استجابة القناتين للدعوة التي وجهها إليهما، لتغطية فعاليات مهرجان صنهاجة للثقافة و السياحة الجبلية.

أخبار اليوم أشارت إلى أن عزيز الرباح، وزير التجهيز و النقل،شن أول أمس الأحد،هجوما على حزب الأصالة و المعاصرة، و أمينه العام الياس العماري، معتبرا بان رفع فزاعة الإسلاميين ونهج حيلة التخويف منهم لم تعد تنطلي على احد.

أخبار اليوم ذكرت أن بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن و المرأة و الأسرة،اعتبرت أن الأحزاب و النقابات و جميع مكونات الشعب المغربي مجتمعة على قضية الوحدة الترابية، وهو ما يبرهن على استقرار المغرب، و هذا ما جعله في نفس الوقت عرضة للحسد من طرف جيرانه.

الأخبار:

قالت الأخبار أن تصريح رئيس الحكومة عبد اله بنكيران، و الذي هاجم فيه القياد، أثار انتقادات حقوقية واسعة، على اعتبار أن ملف قائد الدروة مازال معروضا على القضاء، ليقول كلمته فيه، و بالتالي فلا يحق لرئيس الحكومة  الخوض في هذا  الملف المعروض على القضاء.

الأخبار أفادت انه منذ الإعلان عن تنظيم الانتخابات التشريعية يوم 7 أكتوبر المقبل، شرع حزب العدالة و التنمية في خوض حملة انتخابية سابقة لأوانها بمختلف مناطق المغرب،مستغلا إمكانياته العمومية و كذلك تسخير الأموال العمومية الممنوحة لجمعيات مقربة من ذراع الدعوية، فضلا عن المهرجانات التواصلية التي يعقدها وزراء الحزب.

الأخبار ذكرت أن مصادر استقلالية أفادت أن نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، طلب من حميد شباط ألامين العام لحزب الاستقلال، عقد لقاء تشاوري موسع بين قيادتي الحزبين، على غرار اللقاء الذي عقده سابقا مع المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، و ذكرت نفس المصادر أن قيادة حزب الاستقلال لم تحسم بعد في قرار عقد اللقاء.

الأخبار علمت أن البرلماني و رئيس بلدية واد زم، خليفة الصيري، المنتمي لحزب العدالة و التنمية، قام بمنح رخص للربط بشبكة الكهرباء لسكان يقطنون بأحياء عشوائية، و ذلك دون موافقة السلطة المحلية و المكتب الوطني للكهرباء.

الأخبار كتبت أن قادة ووزراء حزب العدالة و التنمية، أصبحوا غير قادرين على التحرك بالشوارع  دون حماية أمنية، بسبب موجة الاحتجاجات الغاضبة التي تواجههم أينما حلوا و ارتحلوا، إذ تعرض سعد الدين العثماني إلى موقف مماثل للموقف الذي تعرض له رئيس الحكومة عبد اله بنكيران بشارع محمد الخامس بالرباط، حيث حاصره المئات من المعطلين وذلك أثناء قيادته لمسيرة النقابة المقربة من حزبه.

الأخبار كشفت أن حيد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، عاد إلى مهاجمة قضاة المجلس الأعلى للحسابات، كما هاجم الرئيس الأول للمجلس إدريس جطو، و اتهمه في كلمة ألقاها في المؤتمر السابع لجمعية المستشارين الجماعيين الاستقلاليين،بممارسة التسلط على رقاب المنتخبين الجماعيين.

الأحداث المغربية:

قالت الأحداث المغربية أن حزب الديمقراطيين الجدد،عقد يوم الجمعة الماضي،اجتماعا لمكتبة السياسي، تدارس خلاله رفاق محمد ضريف خارطة توسيع هياكل الحزب الإقليمية و المحلية،استعداد للاستحقاقات التشريعية المقبلة.

الأحداث المغربية أفادت أن البرلمان بمجلسيه يعقد جلسة عمومية مشتركة،تخصص للاستماع لعرض الرئيس الأول للمجلي الأعلى للحسابات،حول أعمال المجلس برسم سنة 2014 و ذلك يوم الأربعاء المقبل.

الأحداث المغربية أكدت أن التنافس بين حزبي العدالة و التنمية، و الأصالة و المعاصرة لا يعرف حدود، إذ  لا تمر مناسبة  إلا و يتبادل فيها الطرفان الاتهامات و النعوت اللاذعة،ذلك ما حدث يوم أول أمس الأحد بمناسبة عيد الشغل.

المساء:

قالت المساء أن حرب التزكيات في حزب الأصالة و المعاصرة، فجرت صراعا مريرا بين قيادات البام فيما يرتبط بمنطقة الريف، وقالت مصادر مطلعة أن عزيز بنعزوز يضغط بقوة لإزاحة محمد بودرا، و استبداله بمحمد الحموتي الرجل القوي في الحزب.

المساء أفادت أن حزب الاستقلال، اثر أن يبقى الوضع غامضا بشان تحالفاته المستقبلية، حيث أكدت مصادر مطلعة أن الحزب، يرفض البدء بأي حوار مع الأحزاب السياسية قبل ظهور نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة.

المساء أكدت أن بطاقات الزيارة الخاصة بالملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، تسببت في أزمة داخل غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بمكناس، و ذلك بعد أن تسربت معلومات حول استفادة أشخاص غرباء من بطاقات الزيارة دون المعيين بالأمر.

المساء كشفت أن لجنة مركزية من إدارة الضرائب قد حلت الأسبوع الماضي بانزكان، و ذلك للتحقيق في مجموعة من الشكايات التي سيق و أن وجهها عدد من تجار المدينة، إلى المصالح المعنية يكشفون من خلالها، ما وصفوه التلاعب في التصريحات الضريبية.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة