Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ملك إسبانيا يحل البرلمان اليوم ويدعو لانتخابات جديدةعتههع

وكالات
يتوقع أن يوقع العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس اليوم الثلاثاء 3 مايو مرسوما بحل البرلمان والدعوة لانتخابات جديدة في 26 يونيو المقبل، وهو المرسوم الذي سينشر لاحقا بصورة رسمية.
ويستقبل ملك إسبانيا اليوم رئيس البرلمان باتشي لوبيز، وفقا لما أكدته مصادر برلمانية، حيث سيشهد الاجتماع توقيع مرسوم حل البرلمان.
ويمنح الدستور الإسباني لرئيس الحكومة سلطة حل البرلمان والدعوة لإجراء انتخابات جديدة، وفي حال لم يتم اختيار رئيس للحكومة تنتقل هذه الصلاحية للملك مع استشارة رئيس البرلمان.
ومن المنتظر أن تنطلق الحملات الانتخابية في تمام الساعة 00.00 من يوم 10 يونيو المقبل وتستمر حتى 24 من نفس الشهر، على أن يخصص يوم 25 للصمت الانتخابي.
وفاز الحزب الشعبي (يمين وسط) في الانتخابات التي جرت في 20 ديسمبر/كانون أول الماضي بحصوله على 123 مقعدا، يليه الحزب الاشتراكي (90) و”بوديموس” (يسار 69) وثيودادنوس (ليبرالي 40).
ولم يتمكن زعيم الحزب الشعبي ماريانو راخوي أو زعيم الحزب الاشتراكي سانشيز من الحصول على دعم كاف في البرلمان لتشكيل حكومة.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة