Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تأجيل قضية الفساد الانتخابي في أكادير

قضت محكمة الاستئناف في أكادير اليوم الاثنين، بتأجيل النظر في قضية الفساد الانتخابي الذي طال انتخابات مجلس المستشارين الى يوم 16 ماي المقبل.
ويتابع في القضية ستة سياسيين من جهة سوس ماسة من بينهم اسماء تمت إدانتهم من قبل المحكمة الابتدائية بأحكام سجنية تتراوح ما بين 3 و4 أشهر، وغرامات مالية مع المنع من الترشح لولايتين متتاليتين، وذلك بعد تورطهم في التلاعب بنتائج انتخابات مجلس المستشارين الاخيرة بناء على التصنت لمكالماتهم الهاتفية.
وقد حضر لمؤازرة المتهمين صبيحة اليوم أربعة محاميين للترافع في قضيتين معروضتين امام القضاء، وما ميز جلسة اليوم غياب الثلاثة استقلاليين المتابعين، وتبقى اسباب غيابهم مجهولة لحد الساعة وخاصة وأن ذات المصادر افادت ان المكتب التنفيذي لحزب الاستقلال تدخل في المحاكمة واعتبرها سياسية وقدم وعدا للمتابعين بتخصيص فريق من المحامين لمؤازرتهم في الجلسة غير أن شيئا من ذلك لم يقع.
وتجدر الاشارة الى أن المتابعين وجهت لهم المحكمة تهمة الحصول ومحاولة الحصول بطريقة مباشرة على صوت ناخب او عدة ناخبين بفضل هدايا او تبرعات نقدية أو عينية أو منافع أخرى قصد التأثير بها على تصويتهم والمشاركة في ذلك.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة