Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سيدة أعمال مغربية تروي قصة لقائها بالملك في البحرين





لحظات استثنائية تلك التي عاشها المهاجرون المغاربة المستقرون في مملكة البحرين، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الملك محمد السادس لهذا البلد، في إطار جولته التي قادته إلى عدد من الدول الخليجية بعد مشاركته في أشغال القمة المغربية الخليجية.



وقام عدد من مغاربة الخليج بإعداد حفلات استقبال للملك محمد السادس، بالموازاة مع الاستقبال الرسمي، تميزت بحضور مكثف للمهاجرين من أجل التعبير عن فرحتهم بقدوم العاهل المغربي.

وتروي نادية وعامو، سيدة أعمال مغربية مصممة ديكور اختارت الاستقرار ما بين السعودية والبحرين من أجل الاستثمار منذ 25 سنة، قصة لقائها بالعاهل المغربي خلال تواجده في البحرين، بعد أن حل بهذه الإمارة عقب القمة الخليجية.



وعامو التي تروج للثقافة المغربية في الخليج عبر "دار الضيافة" وتنظيم الحفلات، كشفت أن احتفالات مغاربة البحرين بقدوم الملك بدأت قبل ثلاثة أيام من وصوله، مؤكدة أن "مراسيم الاستقبال والتوديع كانت رائعة وفوق العادة"، إذ عاشت البحرين "عرسا حقيقيا" بقدوم الجالس على العرش، مشددة على أن هذه الزيارة "رفعت رأس المغاربة عاليا وأثبتت عمق العلاقات القوية بين المغرب والخليج".



وتابعت سيدة الأعمال المقيمة بالخليج أن أفراد الجالية، خلال أيام تواجد الملك في البحرين، كانوا يخرجون إلى الشوارع بكثافة من أجل الاحتفال، معبّرة عن مشاعر الحب والود التي يكنونها تجاهه، كما ذكرت أن اللحظة القصيرة التي صافحت خلالها الملك والتقطت معه خلالها صورة تذكارية، "يعجز اللسان عن ترجمتها".



وفي الوقت الذي كشفت فيه نادية وعامو أن حديثها مع الملك محمد السادس لم يدم طويلا واقتصر فقط على الاطمئنان على حالته الصحية، أوضحت أنه بدا "متحمسا وطيبا وبسيطا كما عهدناه وشعرنا ونحن نقابله كأنه أخونا الذي يشعرنا بقربه وابتسامته الدائمة"، على حد تعبيرها.



وذكرت المتحدثة ذاتها أن السلطات البحرينية قدمت للمغاربة موقعا في بوابة التشريفات في المطار إلى جانب الفرق الفلكلورية والاستعراضية، مشددة على أن محافظ مدينة المحرق "تعاملت بطريقة راقية ولم نشعر بأننا غريبون في البلد".



وأوردت وعامو أن مغاربة البحرين قرروا الاحتفال بتاريخ زيارة الملك سنويا، والتوقيع على ما أسمته "سجلا ذهبيا"، من أجل التعبير عن فرحتهم بقدوم الجالس على العرش إلى بلاد المهجر.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة