Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

استياء عربي من تجاهل فيسبوك لفاجعة “حلب”

نادت شبكة الفيسبوك الاجتماعية بدعم الدول والمواقع المنكوبة بتفعيل خاصية تحقق السلامة التي تتيح الاتصال السريع بين الأشخاص، إلا أن شبكة الفيسبوك الاجتماعية مازالت تتجاهل دعوات تحقق السلامة في سوريا رغم الكوارث الإنسانية التي تمر بها المدينة الآن.
وانتشرت الدعوات العربية والإسلامية المختلفة على الفيسبوك التي تنادي بأهمية الانتباه إلى الأزمة الإنسانية والمعارك الدائرة في حلب سوريا، إلا أن انتشار هاشتاغ #حلب_تحترق لم يدفع شبكة الفيسبوك الاجتماعية إلى تنشيط خاصية تحقق السلامة حتى الآن، أو التحرك بتنشيط أي مزايا جديدة لدعم مدينة حلب.
حلب-تحترق-35
الغريب أن شبكة الفيسبوك الاجتماعية لم تتباطأ في تنشيط الخاصية في باريس، في الوقت الذي تخطت فيه أزمة حلب أكبر مدن سوريا الكثير من التوقعات، وفي الوقت الذي يحاول فيه مستخدمو شبكة Twitter الاجتماعية نشر هاشتاغ حلب تحترق في نطاق أوسع للفت أنظار العالم.
tumblr_o6fejpjsGS1rm52gmo1_1280
جدير بالذكر أن الهاشتاغ الأحمر الجديد #حلب_تحترق الذي تنتشر دعواته على الفيسبوك يهدف إلى لفت أنظار العالم للضربات الجوية التي أدت إلى عشرات القتلى في حلب سوريا، وتحول المشهد إلى مشهد دموي لا يخفي عن العالم، هذا إلى جانب محاولة لدعم العائلات لإيجاد وسيلة اتصال سريعة.
ChLBaGNWMAEacsm
وقد أشار موقع الفيسبوك خلال العام الماضي إلى الأزمة السورية، في تعليق على تحقق السلامة الذي يتم تفعيله مع الأزمات والكوارث الإنسانية، أن هذه الخاصية لن تكون ذات فائدة كبيرة في الحروب الدائرة إلى وقت غير محدد، والتي أدت إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 400 ألف شخص في سوريا، إلا أن الشبكة الاجتماعية أكدت أيضا خلال هذا الوقت أن الصمت في مواجهة هذه الأزمات ليس الحل الأمثل.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة