Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الشرطة التركية: منظمة"بي كا كا" الإرهابية تقف وراء تفجير بورصة الانتحاري

بورصة/ أوغور أولو/ الأناضول
قالت الشرطة التركية، مساء اليوم الأحد، وقوف منظمة "بي كا كا" الإرهابية، وراء التفجير الانتحاري الذي وقع في ولاية بورصة غربي البلاد، في 27 نيسان/ أبريل المنصرم، وأسفر عن مقتل منفذته، وسقوط 13 جريحًا.
وأفاد مراسل "الأناضول"، أنّ النيابة العامة في الولاية مستمرة في تحقيقاتها حول الحادثة، وأنّ فرق الأمن تسعى للتعرف على هوية منفذة العملية، وارتباطاتها بالمنظمات الإرهابية.
هذا فيما قامت النيابة العامة ببورصة، مساء اليوم، بإحالة 17 موقوفاً على خلفية التفجير، إلى المحكمة المناوبة بالمدينة، لتقوم الأخيرة، باعتقال 6 منهم، والإفراج عن 11 آخرين.
وتتوقع الفرق المشرفة على عمليات البحث والتحقيق، أن تكون منفذة العملية من مواليد ولاية "إغدير" (24 عاماً)، مشيرة أن التأكد من هويتها بشكل قاطع، سيتحقق بعد إجراء اختبار الحمض النووي (DNA)، من خلال أخذ عينات من عائلتها، ومقارنتها مع جينات الإرهابية.
وفجرت إرهابية نفسها بحزامٍ ناسفٍ، مساء الأربعاء الماضي، عند المدخل الغربي لمسجد "أولو" التاريخي في ولاية بورصة، ما أسفر عن مقتلها، وإصابة 13 شخصًا بجروح وُصفت بأنها غير خطيرة.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة