Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مأكولات إندونيسية شعبية تجذب مسؤولين ودبلوماسيين بالرباط


وسط حضور دبلوماسي من مختلف الدول العربية والغربية، احتضن مدخل شارع النخيل، الشهير في حي الرياض بالرباط، مهرجان المأكولات الإندونيسية، المنظم تحت إشراف سفارة جاكارتا بالمغرب، بشراكة مع مطعم "NAGA" المختص في الأطعمة الآسيوية.
وتخلل الموعد تقديم عروض فنية مستمدة من التراث الإندونيسي الشعبي، تميزت برقصات متنوعة وسط تصفيقات للحاضرين من المسؤولين المعتمدين في السفارات الأجنبية بالمغرب. وقال شريف شمسوري، السفير الإندونيسي المعتمد لدى المغرب، لهسبريس إن الموعد يأتي في سياق الانفتاح الثقافي الذي نتهجه المؤسسة الدبلوماسية لبلاده في المملكة.
وتابع السفير الإندونيسي رئيس لجنة رابطة دول "آسيان" أن التوجه الحالي لبلاده يعتمد التواصل الإيجابي في المغرب، عن طريق تكثيف أنشطة موازية "من شأنها تقريب روابط الأخوة بين الشعبين الإندونيسي والمغربي على مختلف الأصعدة الفنية والثقافية والسياسية والاقتصادية"، معربا عن طموحه، في الوقت ذاته، إلى أن يلعب هذا التلاقح الثقافي دورا في تمديد جسر التواصل المغربي الآسيوي والعلاقات المشتركة.
أما عثمان مكوار، المدير لعام لمجموعة مطاعم "ناكا" للطبخ الآسيوي بالمغرب، فأوضح لهسبريس أن المهرجان يأتي في إطار "خطة المجموعة لهذه السنة في الانفتاح على الموائد الآسيوية عبر تنظيم أيام لبلدان جنوب شرق آسيا"، لافتا إلى أن الأيام القادمة ستعرف تنظيم مهرجانات مماثلة للمأكولات الآسيوية في الرباط.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة