Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الإ تحاد الإشتراكي يعبر لأول مرة عن إمكانية تحالفه مع “البيجيدي” ويضع هذه الشروط

طرح إدريس لشكر، لأول مرة، إمكانية عقد تحالف سياسي بين الاتحاد الاشتراكي والعدالة والتنمية، لكنه وضع لذلك ثلاثة شروط أساسية.
وقال لشكر، خلال اللقاء المنظم بمؤسسة الفقيه التطواني، إن حزبه مستعد للتحالف السياسي مع “البيجيدي”، لكن بشرط موافقة هذا الأخير على المذكرة التي قدمها بشأن إصلاح القوانين الانتخابية، وقبوله بمبدأ تخصيص الثلث للنساء في مجلس النواب المقبل، واحترام قواعد التنافس الانتخابي الحر بعيدا عن لغة الاتهام.
ويأتي تصريح لشكر حول إمكانية تقارب الوردة مع المصباح، في سياق الاستعدادات للانتخابات التشريعية في أكتوبر المقبل.
وفي هذا السياق، كان الاتحاد الاشتراكي قد وجه مذكرة إلى مختلف الأحزاب السياسية، تضمنت مسألة التوافق على تشكيل هيأة وطنية لمصاحبة الحكومة في الإشراف على الانتخابات التشريعية المقبلة، وبدأ من إعداد اللوائح الانتخابية حتى إعلان النتائج النهائية.


كما طالب بتجديد اللوائح الانتخابية بالاستناد على بطاقة التعريف الوطنية وحدها، ومراجعة التقطيع الانتخابي واعتماد صيغ كفيلة بإقرار المناصفة في التمثيلية داخل البرلمان، بالإضافة إلى مقترحات أخرى تهم ككاتب التصويت وتفعيل إجراءات منع استعمال المساجد في الانتخابات.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة