Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

فنانون يستلهمون 16 جدراية من تاريخ الإمارات



استضافت دبي أهم وأشهر رسامي الجداريات في العالم الذين اشتغلوا على 16 جدارية مستلهمة من تاريخ الإمارات وتراثها الثقافي والاجتماعي، وقدموها بأسلوب إبداعي يتماشى مع المشهد الحضاري المتجدد للإمارة.
وتدخل المبادرة في إطار مشروع شارع "الثاني من ديسمبر" المنظم من طرف "متحف دبي الفني"، الذي أطلقه "براند دبي"، الذراع الإبداعي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بشراكة مع بلدية دبي.
وفي هذا الإطار، قالت شيماء السويدي، مديرة مشروع متحف دبي الفني، ضمن بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، إن "المشروع عمل على إبراز ملامح مهمة من حياة الإمارات وأهلها، والتي وجد فيها الفنانون المشاركون من مناطق مختلفة من العالم ثراء كبيراً حرصوا على ترجمته بأسلوب مبدع".
وأضافت :"حرصنا خلال فترة الإعداد على الإشراف والتدقيق على الموضوعات التي تم تنفيذها كي تعكس بصدق التفاصيل والسمات المميزة للثقافة الإماراتية عن نظيراتها العربية والخليجية كما يظهر في العديد من العناصر مثل العبرة، ودلة القهوة، والملابس، ونقوش الحناء، التي تختلف عن مثيلاتها في الدول المحيطة".
وأشارت السويدي إلى أن "براند دبي" حرص على توفير كافة العناصر اللازمة لتقديم تجربة فنية وإبداعية فريدة "تمثل إضافة حقيقية لأجندة دبي الإبداعية؛ وذلك من خلال استقدام نخبة من أشهر فناني الجداريات العالميين"، ناهيك عن حرصه على إشراك المواهب الإماراتية الشابة.
وأوضحت أنه تم عقد العديد من جلسات العمل لاختيار الموضوعات والأفكار التي سيتم تضمينها في هذا المشروع الثقافي، الذي من المنتظر أن يمتد إلى العديد من مناطق دبي الحيوية وكانت البداية مع شارع الثاني من ديسمبر في قلب دبي.
وشارك في إنجاز جداريات شارع "الثاني من ديسمبر" 12 فناناً عالمياً ينتمون إلى مختلف المدارس الفنية، مثل الألماني كايس ماكلايم، والليتواني ايرنست زاتشاريفتش، والفرنسي سيث، والروسية جوليا فولتشكوفا، وغيرهم من دول متفرقة، الذين تفاعلوا مع مكونات الموروث الثقافي الإماراتي ووجدوا في تراث الإمارات مصدر إلهام لأعمالهم.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة