Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 انهيار جديد لمنجم بجرادة وإصابة شخص بجروح بليغة

الجهوية24 انهيار جديد لمنجم بجرادة وإصابة شخص بجروح بليغة

وقع حادث انهيار جديد بأحد مناجم سيدي بوبكر، نواحي مدينة جرادة، مخلفا إصابة بليغة لشخص واحد، في التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، حيث سقطت الحجارة على عامل داخل “الساندرية”، موضحا أن المصاب رجل أربعيني اسمه العربي باسي، نقل على عجل إلى المستشفى الجهوي الفرابي بوجدة.
وأضاف مصدر إعلامي، أن المصاب كان مرفوقا بمجموعة من عمال “الساندريات” الذين نزلوا لبدء عملهم في استخراج الفحم الحجري، قبل أن ينهار عليهم المنجم ويصيبه، مشيرا إلى أن استخراج المصاب استدعى ما يقارب الساعتين، نظرا لعمق المنجم.
وتسبب الحادث، وهو الثاني في ظرف أقل من أسبوعين، شرارة الاحتجاجات بين ساكنة قرية سيدي بوبكر، حيث توجهوا في مسيرة احتجاجية إلى مقر قيادة القرية، تنديدا بالحادث، ورافعين نفس الشعار الذي رفعه أهالي جرادة قبل شهر “الشعب يريد بديل إقتصادي”.
وسبق لوالي الجهة أن حذر من انهيار مناجم سيدي بوبكر، خصوصا أن هذه المناجم يدخلها ما بين 200 و400 عامل في نفس الوقت، ما يعني أن انهيارها قد يخلف مأساة إنسانية حقيقية.
يشار إلى أن هذه المناجم، كانت قد انهارت قبل أقل من أسبوعين، حيث كان فيها أزيد من 200 عامل، بعدما انهار أهم مداخلها بفعل مياه الأنهار، قبل أن يتمكن كل العمال من النجاة بأنفسهم عبر منفذ آخر.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية