12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

بالصور.. حركيو 20 فبراير يحيون الصلة بمطالبها

الخط

بالصور.. حركيو 20 فبراير يحيون الصلة بمطالبها

حج العشرات من نشطاء حركات 20 فبراير، ونشطاء حقوقيين وجمعويين، إلى الاحتجاج أمام قبة البرلمان المغربي، مساء الثلاثاء 20 فبراير وذلك إحياء للذكرى السابعة لهذه الحركة.
وردد المحتجون في ذات الوقفة، العديد من الشعارات التي أحيت الصلة مع المطالب التي رفعتها الحركة في أول خروج لها سنة 2011، وطالبوا بـ”الاستجابة لها وعدم الالتفاف عليها”، معلنين تشبتهم بشعار “الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية والمساواة الفعلية”.
وأكد المحتجون أنه “رغم مشروعية وعدالة مطالب الاحتجاجات، التي تعرفها مجموعة من المناطق في المغرب، فإن الدولة تواجه هذه الحركة السلمية بالترهيب والتخويف والاعتقالات والمتابعات والتضييق على المتضامنين وتوزيع التهم الباطلة والملفقة”.
وأضاف المتظاهرون في كلمة لهم ألقيت في ختام هذه الوقفة أن هذه الأخيرة وغيرها من الوقفات التي جسدها مناضلات ومناضلو حركة 20 فبراير، وعموم مكونات الحركة التقدمية بالمغرب، هي “تأكيد على تشبث شعبنا العظيم بمطالب وأهداف الحركة وعلى الاستمرار ثم الاستمرار في النضال حتى بناء وطن الديمقراطية الشاملة والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة التي يستحقها أبناء وبنات شعبنا”، حسب تعبير المحتجين.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة