Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

برحيل24 - جورنالات بلادي2. وصفة “الدكتور” العثماني لتسكين آلام جرادة ومؤسسات عمومية تبيع ممتلكاتها والضعف الجنسي يطارد المغاربة

برحيل24 - جورنالات بلادي2. وصفة “الدكتور” العثماني لتسكين آلام جرادة ومؤسسات عمومية تبيع ممتلكاتها والضعف الجنسي يطارد المغاربة

وقفت “برحيل24” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الاثنين (12 فبراير 2018)، على مجموعة من العناوين البارزة.

وصفة “الدكتور” العثماني لتسكين آلام جرادة

أفادت “أخبار اليوم” أنه بعد أسبوع أو أكثر من انتظار زيارته إلى المنطقة الشرقية، التقى أول أمس، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وعدد من وزراء حكومته، بالمنتخبين الكبار بالمنطقة الشرقية والمجتمع المدني، في لقاء تواصلي، وسط غياب وزير الفلاحة عزيز أخنوش، وعدد من وزراء التجمع الوطني للأحرار.

وكشف العثماني عن قرارات وصفتها مصادر حضرت اللقاء بالجريئة، خاصة التي جاءت في شكل أجوبة عن انتظارات ومطالب ساكنة جرادة التي خرجت إلى الشارع منذ أكثر من شهر ونصف، حيث قال العثماني إن الحكومة قررت السحب الفوري للرخص الأربع الخاصة باستغلال الفحم من أصحابها.

وجاء في باقي العناوين “أخنوش يواصل حربه ضد رئيس الحكومة”، و”تقارير لحليمي حول ضعف مناصب الشغل تحرج وزير الصناعة”، و”وزراء في الأمانة العامة يضغطون على العثماني للجم بنكيران”، و”رسميا مقترح قانون يضمن استمرار معاشات البرلمانيين”، و”لارام في مقارنات صادمة”، و”فرنسا تحظر على المغرب دعاوى القذف والتشهير”، و”الطالبي العلمي يغضب لجنة المونديال”، و”اتهام قطر وإيران برعاية الإرهاب يحرج منتدى مغربيا”، و”مونديال 2026.. الأمريكيون يغرون صناع القرار بالحديث عن الأرباح”.

مؤسسات عمومية تبيع ممتلكاتها

كشفت “الصباح” أن مؤسسات عمومية لجأت إلى بيع ممتلكاتها من أجل توفير السيولة لتمويل مشاريعها.

وأوضحت مصادر الجريدة، أن مؤسسات، مثل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والمكتب الوطني للسكك الحديدية، والشركة الوطنية للطرق السيارة، تتفاوض مع شركات قروض الإيجار، من أجل بيع بعض أصولها الثابتة والمنقولة، على أن تعيد كراءها في إطار عقود طويلة الأمد.

وستمكنها هذه الآلية من التوفر على السيولة مقابل التخلي عن ملكية بعض ممتلكاتها مع الاستمرار في استغلالها مقابل عقد إيجار.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “رجال سلطة ينقلبون ضد ولاة وعمال”، و”الشنتوف: إجراءات المفتشية العامة غير قانونية”، و”مواجهات واعتقالات في الديربي”، و”اعتقال ناهبي رمال عين الذئاب”، و”الهوة تتسع بين العثماني والأحرار”، و”تحقيق: السطو على الأوقاف”.

الضعف الجنسي يطارد المغاربة

من جهتها، كتبت “الأحداث المغربية” أن حوالي 46 في المائة من المغاربة يعانون الضعف الجنسي، و75 في المائة من المغربيات المتزوجات غير راضيات عن معاشرة أزواجهن لهن.. هي خلاصات دراسة أجراها المركز الاستشفائي ابن رشد، حسبما صرح به البروفيسور أحمد المنصوري، الأخصائي في جراحة الكلي والمسالك البولية والضعف الجنسي وأمراض الذكورة.

وشدد البروفيسور، خلال مداخلته في ندوة “الاختلالات الزوجية وأثرها على الكيان الأسري”، يوم الجمعة الماضي بمراكش، على أن الاختلالات الجنسية يمكنها أن تتطور إلى أمراض نفسية حادة، قد تصل في بعض الأحيان إلى درجة الاكتئاب المؤدي إلى الانتحار.

وجاء في باقي العناوين “وصفة العثماني لتهدئة احتجاجات جرادة”، و”البيجيدي يشتعل”، و”الأغلبية توقع على ميثاقها الخميس”، و”احتفال أنثوي بالأحمر والأخضر.. الديربي رجاوي”، و”فايسبوكي ينصب على فتيات الإمارات”، و”حرب المهربين تنتهي بالرصاص”، و”يقتل ابنته انتقاما من زوجته”، و”ثروة على أبواب المطار”، و”إبراهيم والحوت الأزرق”، دكتوراه بلا سياسة واضحة”.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة