Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية 24 - مصدر أمني: الدار البيضاء تسجل معدل 30 حالة اعتداء يوميا

الجهوية 24 - مصدر أمني: الدار البيضاء تسجل معدل 30 حالة اعتداء يوميا

أفادت مديرية أمن الدار البيضاء أن المدينة تسجل معدل الاعتداءات على الممتلكات والأموال لم يتعد إلى الآن 30 حالة اعتداء يوميا.
وقال بلاغ للمديرية ردا على ما يتم ترويجه في وسائل الإعلام “إن المعدل اليومي للقضايا الزجرية، المسجلة على صعيد جميع دوائر الشرطة بالدار البيضاء، يتراوح ما بين 20 و30 قضية”، نافيا أن يكون المعدل يتجاوز 140 حالة في اليوم.
وقدمت المديرية معطيات رسمية تفيد أن ولاية أمن الدار البيضاء تضم 68 دائرة شرطة، أي بمعدل دائرة واحدة لما يناهز 73 ألف نسمة، دون احتساب باقي التشكيلات الأمنية الأخرى، التي تدعم دوائر الشرطة في خدمة أمن المواطن، من فرق شرطة قضائية، وفرق سياحية، وعناصر الهيئة الحضرية، ومجموعات التدخل السريع…
ونفت المصادر الأمنية المعطيات الصحفية الخاطئة التي تحدثت عن وجود دائرة أمنية واحدة لتوفير الأمن لما يناهز 160 ألف نسمة، أي بمعدل شرطي لكل 13.333 مواطن، مشيرة إلى أن منطقة أمن تيط مليل هي الوحيدة التي تتوفر على دائرة واحدة، لساكنة قدرها 32.782 نسمة، علما أن الشكايات المسجلة في هذه المنطقة، تتراوح يوميا ما بين شكايتين وثلاث شكايات على أبعد تقدير.
يذكر أن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء الكبرى أوقفت، خلال سنة 2017، ما مجموعه 11 ألف و320 شخصا لتورطهم في قضايا الاعتداء على الأموال والممتلكات، من بينهم 5 آلاف و156 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.
وتؤكد ولاية أمن الدار البيضاء مواصلتها تنفيذ إستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني برسم سنة 2018، والقاضية بتوسيع التغطية الأمنية لتشمل مناطق حضرية جديدة، خصوصا في منطقة الرحمة والهراويين، كما أنها ستدعم الفرق المتخصصة في الأبحاث والتدخلات، وتعزيز الحركية الدائمة لدوريات الشرطة، وذلك بهدف مكافحة مختلف صور الجريمة وتوطيد الإحساس بالأمن لدى المواطن.

الجهوية24

عن الكاتب

الجهوية 24

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية