Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اولاد برحيل 24 - نافورة يتيمة دائما معطلة و مركب ثقافي جعلتموه في سبات عميق و مجزرة تبكي العين دما لحالها ؟ و كلاب ضالة تغزو المكان

كتب أحدهم رسالة لمن يهمه الأمر يقول :

" قد أكون قاسيا عليك و أنا أخاطبك بهذه الطريقة ، لكنها شروط الكتابة بالمشراط والتي لا تخطط حروفها إلا بالجراح ، كتابة إستبدَلت النقط والفواصل بالوخز والندوب ، إنها الطريقة الوحيدة الكفيلة بفصل أقنعتك عن جلدك ، أما وجهك فليس ثمة أمل في العثور عليه ، لاتكترث بهذا ، فقد أجد لك عذرا فيما أنت عليه ، قد تكون مصابا بنوع من العمى ، يحجب عنك حقيقة أمرك ، لذلك وجب علي أن أذكرك بأن وعودك السابقة قد تحولت في أذهان الناس إلى فقاعات هواء نتن من كثرة لغوك الذي جعل الكلام مجرد كلام .
أتذكر ذلك اليوم الذي صعدت فيه منصة الخطابة وقلت للناس " أنا الناطق باسمكم " . فاعتقدوا أنك ستكون لسان حالهم كلما دعت الضرورة إلى ذلك ،كم كانوا طيبين ومغفلين لإعتقادهم ذلك ، هم لا يعرفون أن من ينطق بلسان غيره لايتكلم . من ينطق بلسان غيره يكون قد ابتلع لسانه ليتحول كلامه إلى دسائس ومؤامرات ."
لبستَ عباءة الدين و جئتَ تدعي أنك رسول أمين لإقتلاع الفساد و نشر بذور التنمية و العدالة بين السكان أولادبرحيل ، وعندما صفقوا لك قطعت العهد وخنت الأمانة ، نوابك نيام ، وبقية الأعضاء في سبات عميق يسلكون نفس وجهتك لا نعلم أ أغلبية هم أم المعارضة ؟؟ لم نعد نعرفكم و لا نعرف شيئا عنكم ؟؟
ميزانيات ضخمة صرفت في حين أن الجميع يشهد على أن مشاريعكم فاشلة بكل المقاييس ..
يتساءل الجميع عن إنجازاتكم ليجيبهم رجل فقير يظهر عليه الشيب والحكمة قائلا " بالله عليكم هل يحسب لهؤلاء أي إنجاز ؟ " 
نافورة يتيمة دائما معطلة و مركب ثقافي جعلتموه في سبات عميق و مجزرة تبكي العين دما لحالها ؟ و كلاب ضالة تغزو المكان ؟ و البنية التحتية حدث و لا حرج .. نعم كل هذا حاصل في بلدتي ..
و لازال الجميع ينتظر انطلاق قطار التغيير في المجلس المجاعي لأولادبرحيل غير مدركين أنه القطار زاغ عن سكته في المنعطف الأول و قد انقلب رأسا على عقب ."

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة