Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت24 - بعد ساعات من التحقيق .. الغموض يلف خلفيات اعتقال بوعشرين

تارودانت24 - بعد ساعات من التحقيق .. الغموض يلف خلفيات اعتقال بوعشرين

أمر الوكيل العام للملك بالدار البيضاء، ليلة الجمعة/ السبت، الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالاحتفاظ بالصحافي توفيق بوعشرين، مدير يومية "أخبار اليوم المغربية"، رهن الحراسة النظرية.

وأكدت مصادر تارودانت24 الإلكترونية أن بوعشرين، الذي اقتيد، مساء الجمعة، من مقر "أخبار اليوم المغربية" إلى مقر الفرقة الوطنية، تمت إحالته، بعد أزيد من سبع ساعات من التحقيق، على الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة استكمالا للبحث.

وكانت فرقة أمنية تابعة لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مكونة من عشرين فردا، قد اعتقلت مدير نشر جريدة "أخبار اليوم المغربية" من داخل مقر الجريدة بالدار البيضاء، إذ أكد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف أن عملية الإيقاف جاءت بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة أمرت بإجراء بحث قضائي مع توفيق بوعشرين.

وأوضح المصدر نفسه أنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات، ضمانا لمصلحة البحث وحفاظا على سريته وصونا لقرينة البراءة.

وأكد صحافي بـ"أخبار اليوم المغربية"، في تصريحه لتارودانت24، أن العناصر الأمنية اقتحمت مقر الجريدة الموجود بعمارة الأحباس بالدار البيضاء، موضحا أن ما يقارب 17 عنصرا أمنيا ولجوا مقر الجريدة، فيما قام آخرون بتطويق العمارة. وأضاف أنه تم إخراج الطاقم الصحافي والتقنيين والأطر العاملة، فيما تم اقتياد مدير الجريدة نحو مقر الفرقة الوطنية.

وبدا الصحافيون العاملون في المؤسسة مستغربين من القرار، فيما قامت العناصر الأمنية، التي طوقت المكان، بتصوير المقر، إضافة إلى تصوير عدد من الوثائق.

وأثار قرار اعتقال مدير يومية "أخبار اليوم المغربية" من طرف العناصر الأمنية استغراب عدد من الصحافيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث خيمت شكوك بأن تكون للأمر علاقة بمواقفه والخط التحريري لجريدته، قبل أن يتبين أن لا علاقة للأمر بقانون الصحافة والنشر.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة