Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 "ريد سوبا" يستعيد ذكريات الطفولة في "نوستالجي"

الجهوية24 "ريد سوبا" يستعيد ذكريات الطفولة في "نوستالجي"

حنين طفولي مفعم بالبهجة والسلام، رسالة اختارها الفنان رضى بوعلالة، المعروف بـ"ريد سوبا"، من خلال أغنيته الأخيرة "نوستالجي".

"نوستالجي"، التي لحنها نبيل الحوري ووزعها كل من الحوري وفؤاد الخضري، يقول عنها المغني المغربي الشاب: "هي سفر عبر الزّمن من خلال الموسيقى والأهازيج إلى الماضي ولحظات الطفولة، وهي رسالة إلى شباب اليوم للرجوع إلى ثقافتنا وهويتنا وعلاقتنا بالجار"، مبرزا أنّه حرص على تنزيل هذا السفر الزمني من خلال الفيديو كليب الذي أخرجه سفيان مويزغ.

ويحرص "ريد سوبا" في أغانيه على إضافة لمسة مغربية رغم تأثره بالموسيقى الغربية، وقال في هذا الصدد: "الأعمال التي طرحتها طيلة هذه السنة تبدو مختلفة عمّا هو رائج في السّاحة المغربية، وهذا الاختلاف نابع من إقامتي الطويلة في أوربا وتشبعي بالموسيقى اللاتينية، ومزجها مع الإيقاعات المغربية التي تتوزع بين الكناوي والركادة".

وشق رضى بوعلالة مسيرته الفنية بعد أن غادر بلده الأصلي قاصدا الديار الإسبانية، وفضل ولوج عالم الإيقاعات باشتغاله "ديجي"، فتسنت له مراكمة عدة تجارب وخبرات راوحت 20 سنة؛ ثم تحقيق شهرة أوسع في المغرب بعد الاشتغال مع الفنان سعد لمجرد.

وبالتزامن مع هذا الحنين إلى الطفولة من خلال الموسيقى والإيقاعات، يستعد رضى لطرح أول تشكيلة ملابس له، تحمل رسوما لشخصيات كرتونية تعود إلى جيل التسعينيات والثمانيات، والتي يستعد لطرحها إلى جانب كنزة الشاوي.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية