Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

نصف مليون مهاجر إفريقي يستعدون لدخول المغرب عبر الجزائر

نصف مليون مهاجر إفريقي يستعدون لدخول المغرب عبر الجزائر

حذرت اللجنة الإسبانية لمساعدة اللاجئين من تدفق عدد كبير من قوارب المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين المتحدرين من دول جنوب الصجراء على مضيق جبل طارق في الأشهر القليلة المقبلة.
وقالت المنظمة إنها رصدت تحركات هؤلاء المهاجرين القادمين من ليبيا في اتجاه المغرب، عبر التراب الجزائري، مضيفة أن عددهم يصل إلى حوالي نصف مليون مهاجر، أغلبهم من دول جنوب الصحراء.
وأوضحت أنه بعد إغلاق الطريق من ليبيا نحو إيطاليا في وجه المهاجرين، بعد الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة الليبية، بدأ هؤلاء الباحثين عن الحلم الأوروبي يغيرون مسالكهم نحو المغرب، مرورا بالجزائر.
وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة الإسبانية لمساعدة اللاجئين في إقليم الأندلس، خوصي كارلوس كابريرا، إن مضيق جبل طارق سيشهد، في الأشهر القليلة المقبلة، تدفقا كبيرا لقوارب المهاجرين غير الشرعيين، الذين يحاولون الوصول إلى سواحل جنوب إسبانيا.
وأوضحت اللجنة أن إسبانيا غير مستعدة لاستقبال أو صد هذا الكم الهائل من المهاجرين غير الشرعيين، الذي من المنتظر أن يصل إلى سواحلها الجنوبية قريبا.

عن الكاتب

الجهوية 24

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية