Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مصادر.. حكم نهائي بالحبس بسبب ‘فيلا’ وراء توقيف الصحافي توفيق بوعشرين

مصادر.. حكم نهائي بالحبس بسبب ‘فيلا’ وراء توقيف الصحافي توفيق بوعشرين

 أفادت مصادر موثوقة لموقع Rue20.com أن اقتياد الصحافي  ‘توفيق بوعشرين’ من مقر جريدته بالدارالبيضاء بأمر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة جاء بسبب حكم نهائي لمحكمة النقض حول ‘فيلا’ كان قد حصل عليها الصحافي.

وحسب مصدرنا الموثوق فان محكمة النقض رفضت حديثاً طلب الزميل ‘بوعشرين’ لالغاء حكم محكمة الاستئناف بالسجن ستة أشهر وغرامة، ليصبح الحكم نهائياً في ملف ‘الفيلا’.

وكانت محكمة الاستئناف بالرباط قد قضت في حق توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، بستة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم قبل ثلاث سنوات، على خلفية تهم تتعلق بالنصب والاحتيال والاستيلاء على عقار في ملك الغير، وهو عبارة عن “فيلا” كانت في ملكية مواطن مغربي مقيم بالخارج تتواجد بحي النهضة في الرباط.

وقد سبق للمتضرر صاحب الفيلا أن تقدم بشكاية ضد الزميل بوعشرين، للنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط مفادها أن توفيق بوعشرين وأحد الأشخاص قاما بالنصب عليه واستوليا على عقاره، سنة 2007، حين اشترى بوعشرين “الفيلا” من مواطن مغربي مقيم بالخارج، متهما الصحافي بأنه احتال عليه ولم يسدد له قسما من ثمن العقار كان الطرفان اتفقا على أن لا يتم التصريح به.

عملية النصب وحسب شكاية المهاجر المغربي، تم بالتواطئ مع موثق وثلاثة سماسرة، حيث عمد الثلاثي والمشتري “بوعشرين” الى تقليص الثمن الحقيقي للفيلا حسب نص الشكاية. موقع  Rue20.com

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية