12353150665706248
recent
أخبار ساخنة

“أوبر” تضع حداً لنشاطها في المغرب.. وهذه هي الأسباب

الخط

“أوبر” تضع حداً لنشاطها في المغرب.. وهذه هي الأسباب

أعلنت شركة “أوبر” العاملة في مجال النقل عبر تطبيقها في الهواتف الذكية، اليوم الاثنين، عن تعليق أنشطتها بالمغرب، وذلك بعد 3 سنوات من الاشتغال.
ووصفت الشركة في بيان لها هذا القرار بـ”الصعب”، مؤكدة أن “الغموض القانوني الحالي لا يسمح لها بتوفير تجربة آمنة وموثوقة تلبي متطلبات السائقين أو الركاب”.
وزادت الشركة قائلة: “منذ انطلاق خدمة أوبر بالمغرب قبل ثلاث سنوات، بذلنا كل ما في وسعنا للعمل مع السلطات العمومية لإيجاد حل مناسب للجميع، لكن للأسف لم نتمكن من الحصول على رؤية واضحة، لأن التحول الناجح يتطلب أن نكون شريكا مسؤولا للمدن والسائقين والمستخدمين الذين نخدمهم”.
واستطردت: “ما دام لا يوجد هنا إصلاح حقيقي وبيئة إيجابية تتيح حلولا جديدة للتنقل، فإننا مضطرون لتعليق عملياتنا ابتداءًا من الأسبوع الجاري بالمغرب”.
وأشارت إلى أن غياب إطار قانوني لعمل الشركة بالمغرب، لا يتيح توفير خدمات تستجيب لانتظارات زبنائها والسائقين الذين يعملون لفائدتها.
وأكدت الشركة أنها تريد فعلا أن تقدم خدماتها في المغرب، مشيرة إلى أن المملكة المغربية مصنفة ضمن البلدان الخمسين أكثر ابتكاراً وفقا لمؤشر بلومبرغ للابتكار، وهو الأمر الذي دفعها إلى التساؤل عن غياب الابتكار في قطاع النقلوشددت الشركة بالقول، إن خدماتها ستعود إلى المغرب في أقرب وقت حين تتوفر القوانين الجديدة عبر بيئة مواتية تتيح لتقنية “أوبر” توفير خدماتها للمغاربة بشكل آمن.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة