Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تدشين مركز بتارودانت متخصص في استقبال والاستماع ومواكبة الأطفال ضحايا سوء المعاملة

تدشين مركز بتارودانت متخصص في استقبال والاستماع ومواكبة الأطفال ضحايا سوء المعاملة

تم مؤخرا بمدينة تارودانت تدشين مركز متخصص في استقبال والاستماع والمواكبة للأطفال ضحايا سوء المعاملة يحمل اسم “حنا معاك”.

وقد تم خلق هذا المركز، الذي تم تدشينه تحت شعار: “نسمعوك و نساندوك”، بفضل مبادرة من المديرية العامة للجماعات المحلية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تارودانت، وذلك بتنسيق مع جمعية “ماتقيش ولدي”.

وذكر بلاغ لمنظمة “ماتقيش ولدي” أن الأمر يتعلق بوحدة اجتماعية تعمل من أجل تقديم السند للمواطنين، وذلك بغرض ضمان خدمة الاستماع والتتبع للحالات التي يتعرض فيها الأطفال لسوء المعاملة، والعمل بالتالي على توفير حماية أفضل لهؤلاء الأطفال.

وأبرز البلاغ أنه يتعين على الأشخاص الراغبين فى الاستفادة من هذه الخدمات التوجه إلى الوحدة الاجتماعية، التى تقع فى الباشاوية السابقة بجوار فندق سلام، مضيفا أن هذه الوحدة تولت ، إلى غاية اليوم، التكفل بخمسة ملفات وذلك مباشرة بعد تدشينها.


وتكفلت منظمة “ما تقيش ولدي” بتكوين العاملين بهذا المركز ، وذلك حتى يتسنى توفير شروط اليقظة الاجتماعية الضرورية في هذا المجال، فضلا عن الرفع من مستوى الوعي في صفوف عموم المواطنين بضرورة حماية الأطفال من المعاملات المسيئة.

وتم تسليم شهادات لخمسة عشر شخصا استفادوا من تكوين سيؤهلهم للقيام بالمهام الموكولة إليهم داخل المركز ، وذلك بكيفية تراعي شروط “المهنية والنجاعة والأخلاق”.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة