Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

لعبة القط والفأر بين الكاميرون و"الكاف".. ملاعب "الكان" مستوردة وأشغال البناء موقوفة‎

لعبة القط والفأر بين الكاميرون و"الكاف".. ملاعب "الكان" مستوردة وأشغال البناء موقوفة‎

توقفت أشغال البناء بملاعب التداريب بمدينة دوالا الكاميرونية، الخاصة باستقبال استعدادات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، وذلك أياما قليلة عقب مغادرة اللجنة التفتيشية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي تتمحور مهامها حول تقييم البنيات التحتية المرصودة لاحتضان نهائيات النسخة 32 من "الكان".
وأكدت تقارير صحافية كاميرونية أن أشغال بناء مراكز التدريب في عدة مناطق بمدينة دوالا قد استأنفت أسبوعا قبل حلول اللجنة التابعة للكاف، ومكتب التدقيق "رولان بيرجي"، قبل أن تتوقف مجددا أيام قليلة عقب مغادرتها التراب الكاميروني قبل حوالي شهر من الآن.
في المقابل، ما زالت الكاميرون تستقبل أطنان المعدات ومواد البناء الخاصة بعدة ملاعب قيد الإنجاز، آخرها سفينة محملة بـ 5000 طن من المواد الأولية، والأساسية لتركيب مجموعة من مرافق ملعب "جابوما"، بسعة 50 ألف متفرج، والذي ستشرف على إنجازه شركة تركية.
ويبدو أن حظوظ الكاميرون في استقبال نهائيات كأس أمم إفريقيا تتقلص مع اقتراب موعد المسابقة، حيث دخلت اللجنة المنظمة المحلية في صراع مع الوقت من أجل تحضير كل الملاعب في الأوقات المنصوص عليها، غير أن تأخر الأشغال في مجموعة من الأوراش وتوقفها في أخرى، سيقلص بنسبة كبيرة من ثقة "الكاف" في قدرة بلد عيسى حياتو، الرئيس السابق للكونفدرالية، على احتضان التظاهرة، خاصة وأن الزيارة التفقدية المقبلة للمؤسسة الكروية الإفريقية مرتقبة في مارس المقبل.
وكانت الحكومة الكاميرونية قد نجحت في استقطاب تمويل بنك ألماني من أجل إعادة تأهيل ملعب دوالا، أحد الملاعب المرشحة لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة صيف السنة المقبلة بالكاميرون، لتضاف المؤسسة البنكية لأخرى إنجليزية، سبق لها وأن أكدت دعمها للكاميرون عبر قروض من أجل إتمام عملية الصيانة الكاملة التي سيخضع لها الملعب المذكور، ليصير قادرا على استقبال 60 ألف مشجع.
ورفعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من متطلباتها فيما يخص البنيات التحتية والمرافق المصاحبة، بالنسبة للدول الراغبة في احتضان إحدى نسخ كأس أمم إفريقيا، خاصة عقب الرفع من عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 بدل 16 ووضع دفتر تحملات صارم، الشيء الذي بات لزاما معه على الكاميرون توفير 6 ملاعب جاهزة على الأقل، في الآجال المحددة من قبل "كاف".
وباستثناء ملعبي العاصمتين الإدارية والاقتصادية للكاميرون ياوندي ودوالا على التوالي، فإن الكاميرون تحتاج لبذل جهد كبير من أجل إتمام بناء الملاعب المتبقية أو التي تحتاج إلى إعادة تأهيل شاملة، في ظرف أقل من سنة واحدة وهو ما يبدو صعبا رغم الجهود المبذولة إلى حدود الساعة.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة