Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت : هذا مأكده المدير المكلف بتسيير اكاديمية سوس بخصوص اعدادية زاكموزن بتالوين

تارودانت : هذا مأكده المدير المكلف بتسيير اكاديمية سوس بخصوص اعدادية زاكموزن بتالوين

بعد الدينامية التي عرفتها قضية عدم استكمال بناء اعدادية زاكموزن بعد تحرك المجتمع المدني وضغطه على الجهات المعنية قصد إيجاد حل عاجل ، عقد يوم الخميس 22 فبراير 2018، اجتماعا بمقر جماعة زاكموزن حضره المكلف بتسيير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ورئيس دائرة تالوين ، ورئيس المجلس الجماعي لزاكموزن، بالإضافة الى ممثلين عن المجتمع المدني ، من اجل إعطاء اخر مستجدات الملف.

هذا، وقد أكد المكلف بتسيير الاكاديمية عن التزامه بالعمل من اجل الإسراع باستكمال الاشغال، موضحا انه سيتم التعجيل ببناء حجرات إضافية استعدادا للموسم الدراسي المقبل، من اجل توفير ظروف دراسية ملائمة وتفادي الاكتظاظ في الأقسام، بالموازاة مع الاشتغال على المسطرة القانونية، وإيجاد حل مع المقاول السابق. كما اكد انه سيتم مباشرة اعداد دراسة تقنية في الأيام القليلة المقبلة والتعاقد مع مهندس جديد، بمجرد فحص نتائج الخبرة التقنية والتي ستحدد ما يجب هدمه وما يمكن الحفاض به في البناية المنجزة.

وقد استحسن سكان المنطقة هذه البادرة من خلال مداخلاتهم دون ان يخفوا تخوفهم من عدم تنفيذ الوعود خصوصا بعد سنوات من الركود حيث عبروا عن استعدادهم لمتابعة الملف و خوض إشكالات نضالية تصعيدية في حالة أي تماطل او تعثر في الاشغال.

ويشار ان هيئات المجتمع المدني بزاكموزن سبق وان اعدت عريضة احتجاجية حول الموضوع، معبرة عن عدم رضاها عن جمود الملف، ومطالبة الجهات المعنية من اجل القيام بواجبها. مما أدى الى تدخل السلطات المحلية عن طريق فتح حوار مع ممثلو المجتمع المدني، حيث عقد اللقاء الاول مع السيد رئيس دائرة تالوين ورئيس قيادة اساكي، ولقاء ثانيا بتارودانت، مع السيد الكاتب العام لعامل الإقليم.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة