Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ساكنة أولاد برحيل كانت كاتسنى المشاريع الكبار وهوما يجيبو ليها “مصنع ديال النفايات البلاستيكية”

ساكنة أولاد برحيل كانت كاتسنى المشاريع الكبار وهوما يجيبو ليها “مصنع ديال النفايات البلاستيكية”

قامت مصالح  جماعة اولاد برحيل بإقليم تارودانت مؤخرا بإعلان متعلق بخصوص مشروع بناء مصنع لاعادة تدوير وتثمين النفايات البلاستيكية بجماعة اولادبرحي ، وتم فتح سجل في الموضوع بمقر الجماعة رهن اشارة ساكنة المنطقة .والبحث حول دراسة تأثير المصنع على البيئة سيستمر 20 يوما من تاريخ 12/02/2018 .
السكان المعنيون هم القاطنون بحي “أزوكنية” او لديهم اراضي هناك ( قرب محطة شال ) القاطنون في حدود منطقة المشروع ، وكل من لديه ملاحظة على المشروع ما عليه سوى تسجيلها بالسجل المشار اليه اعلاه .
بعد انتهاء الاجل ، سيعقد اجتماعا في الموضوع تحت رئاسة السيد باشا المدينة ، وسيعد تقرير يلخص ملاحظات السكان ، ويرسله الى اللجنة الجهوية للبيئة .هاته هي اهم الاجراءات المسطرية المتعلقة بالمشروع ،
ومن المعلوم لدى الجميع ان مثل هذه المصانع تبعث غازات سامة لها اضرار جسيمة على صحة المواطنين خاصة الاطفال اضافة الى تلويث الفرشة المائية عبر المخلفات الصادرة.

وقدعبر العديد من المواطنين باولاد برحيل عن رفضهم لمثل عذا لمشروع حيث تساءلواHaut du formulaire، واي نفع سيجنيه المجتمع المدني البرحيلي من هذا المشروع .لذا لابد من الساكنة البرحلية رفض هذا المشروع

كما خاطب ىخرون رئيس المجلس الجماعي بالقول: سيدي الرئيس بصفتك ممثلا للسكان الذين أبدوا غالبيتهم رفضهم لهذا المشروع الكارثة . أليس من المفروض أن نجدك أول من يدون ملاحظاته في السجل ؟

أم أن الضرر خاص بأزكنية فقط ؟

هواؤها خاص بها وأبناؤها غير أبنائنا .سيدي الرئيس كل أولادبرحيل صغيرهم وكبيرهم نباتاتهم وحيواناتهم هواؤهم وماؤهم الكل معني.

 

مواطن آخر خاطب الرئيس: السيد الرئيس بصفتي رئيسة مركز الآفاق للتنمية ودعم القدرات وصفتنا كمجتمع مدني مشارك في التدبير نعلن عن رفضنا المطلق لهذا المشروع لما له من أضرار صحية كارثية على السكان المجاورة لهذا الاخير وما سوف يخلفه من ثلوث للبيئة على مدينة اولاد برحيل وكذلك المناطق المجاورة وبصفتكم ممثل السكان نلتمس منكم اتخاد القرار الصائب الذي سيخدم الصالح العام.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة