Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

محتجون يزحفون نحو مقر عمالة وزان والسلطات تتدخل (بالصور)

محتجون يزحفون نحو مقر عمالة وزان والسلطات تتدخل (بالصور)

نظم سكان عدد من الدواوير ببني مسارة التابعة لجماعة زومي بإقليم وزان، صباح اليوم الإثنين 19 فبراير الجاري، مسيرة احتجاجية ضد العزلة والتهميش والإقصاء الذي تعاني منه، مختلف الدواوير الجبلية بالمنطقة، استجابة لدعوة “جمعية الهباجين للتنمية والأعمال الاجتماعية والمحافظة على البيئة”.
وقال مصدر محلي في إتصال مع جريدة “الجهوية24” الإلكترونية، “إن المطالب التي يرفعها المواطنون في هذه المناطق القروية مشروعة لانها مرتبطة بتوفير ضروريات الحياة، خاصة تعبيد الطرق والمسالك التي كانت مبرمجة منذ حوالي 8 سنوات في إطار مشروع فك العزلة عن العالم القروي، والذي لم يرَ النور إلى حدود كتابة هذه الأسطر”.
وأرجع المصدر، سبب عرقلة تعبيد الطرق إلى “النهب والسرقة من طرف القائمين على المشروع”، مضيفا أن ذلك يتم “في غياب تام لأي تحرك أو مساءلة من طرف رئيس الجماعة والمسؤولين والمنتخبين”، معتبرا أن ذلك “يطرح أكثر من علامات الاستفهام حول هذا الصمت المريب”.
وأكد ذات المصدر، ان “المسيرة الإحتجاجية التي شارك فيها أزيد من مئة مواطن كانوا يمتطون حوالي 300 سيارة من نوع “فاركونيط”، تم إعتراضها ومنعها من الوصول إلى مقر عمالة وزان، بمنطقة الخروبة الواقعة بين مركز زومي ووزان”، مشيرا إلى أن “ممثلي السلطة المحلية دخلوا في حوار مع المحتجين لإقناعهم عبر إطلاق وعود بالإستجابة لمطالبهم”.
واردف المصدر، أن “المحتجين رفضوا في البداية الوعود التي أطلقها ممثلوا السلطة المحلية”، معتبرين ذلك بأنه “ذر للرماد في العيون”، قبل أن يقرروا العودة إلى دواويرهم، وإسترسل أن “المحتجين طالبوا خلال الحوار الجهات المختصة بإرسال لجنة متخصصة للوقوف على حجم الخروقات والمعاناة التي يعيشها السكان”.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية