Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

العمراني: خارطة طريق حزبنا واضحة وهذه رهاناتنا الأساسية

العمراني: خارطة طريق حزبنا واضحة وهذه رهاناتنا الأساسية

أكد سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزب العدالة والتنمية له خارطة طريق هي خلاصة التوجهات الأربع التي صادق عليها المؤتمر الوطني الثامن للحزب المنعقد يومي 9 و10 دجنبر الماضي.

وأوضح العمراني في حوار له مع مجلة "الزمان" الدولية، في عددها الأخير، أن هذه الرهانات هي أربعة أساسية، وتتمثل في "مواصلة النضال من أجل تثبيت المسار الديمقراطي وصيانة مقتضياته، بمواصلة الإصلاحات السياسية والمؤسساتية والقانونية"، ثم "تأهيل منظومتنا الحزبية في أفق بناء حزبي عصري نموذجي ومواصلة تأهيل الحزب فكريا ومنهجيا وسياسيا وتنظيميا للقيام بمهامه الدستورية".

وتابع نائب الأمين العام لحزب "المصباح"، أما الرهان الثالث فهو "إنجاح التجربة الحكومية بدعمها وإسنادها وتأطيرها"، والرابع يتعلق بـ "الارتقاء بأدائنا التدبيري الحكومي والبرلماني والجماعي".

وشدد العمراني على أنّ "هيئات الحزب ومنها الأمانة العامة كقيادة سياسية وطنية تشتغل وفق هذه التوجهات الأربع، وسوف نطلق ورش مخطط الحزب للأربع السنوات القادمة الذي سينتج العناصر البرنامجية للفعل الحزبي انطلاقا من تلك التوجهات، ومن جهة أخرى فعمل الحزب سيبقى منضبطا لمنهج الاستمرارية والتراكم والترصيد وليس القطيعة".

وبخصوص رهانات "المصباح" خلال المرحلة القادمة، قال العمراني إنّ "حزب العدالة والتنمية حزب حي وغني بمبادئه ومنهجه ومؤسساته وقوانينه ومناضليه، لذلك فالرهان اليوم أن نتملك جميعا هذه المقومات ونشتغل للاستمرار في القيام برسالتنا في المجتمع على أحسن الوجوه الممكنة، من خلال كل مواقع تدبير الشأن العام محليا كان أو وطنيا، وفاء لثقة المواطنين والمواطنات فينا وإسهاما في تعزيز المسار الديمقراطي وتحصينه من كل الشوائب ومواجهة إرادات النكوص والتراجع عما حققته بلادنا ديمقراطيا وتنمويا منذ 2011 على الأقل".

"وهذا يستدعي منا صيانة أداتنا المؤسساتية والتنظيمية باعتبارها أداة أساسية للإصلاح"، يقول المتحدث، واسترسل، وأيضا "أن نعبئ الإجراءات والتدابير الكفيلة بتقوية الأداة الحزبية لكي تتأهل أكثر للاستجابة لاستحقاقات المرحلة".

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة