Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إضراب يشُل الجامعات المغربية

إضراب يشُل الجامعات المغربية

شل الإضراب الوطني الذي يخوضه، اليوم الثلاثاء، أساتذة التعليم العالي، والذي دعت إليه النقابة الوطنية للتعليم العالي جميع المؤسسات الجامعية، المغربية.

وجاء الإضراب ردا على ما وصفته النقابة، في بلاغ حصلت “الجهوية24” على نسخة منه ” على نسخة منه، بـ”تلكؤ الحكومة والوزارة الوصية في التجاوب مع عدد من الملفات العالقة”، من بينها “رفع حالة الاستثناء عن الأساتذة حاملي الدكتوراه الفرنسية وملف الدرجة “د” في إطاري أستاذ مؤهل وأستاذ التعليم العالي”.

البلاغ أضاف أن ” “الإضراب جاء من أجل دفع الوزارة الوصية إلى أجرأة الاتفاقيات السابقة ، ودفعها لـ”معالجة ملف الدرجات الاستثنائية لأساتذة التعليم العالي، والتسريع بحل النقط العالقة في الملف المطلبي للنقابة”،

في السياق ذاته، طالبت النقابة الوطنية للتعليم العالي الوزارة الوصية،”برفع الحيف عن الأساتذة الموظفين في إطار أستاذ محاضر واحتساب سنوات الخدمة المدنية”، وقالت إن إضراب الأساتذة “يأتي انسجاما مع طبيعة النقابة في الدفاع عن مجانية التعليم ودمقرطة ولوجه وضرورة تحمل الحكومة لمسؤوليتها في الرعاية ودعم وتقوية التعليم”. حسب ما اوردته النقابة في بلاغها.

يذكر ان النقابة عقدت لقاءات محلية لمكاتبها، وتم الاتفاق على خوض هذا الإضراب الوطني، الذي “جاء حسب ما اعتبرته النقابة ” حالة الجمود التي تعرفها الأوضاع الاجتماعية لأساتذة التعليم العالي.”

عن الكاتب

الجهوية 24

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية