Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 - عمر حلي يكتب..وداعا عبد الله أرسلان

الجهوية24 - عمر حلي يكتب..وداعا عبد الله أرسلان

لكي لا ننسى… نعم لأكادير رجالاتها…لأكادير ربوع الأمكنة وشيء من صمود الأشاكسة. هؤلاء الذين بنوا صروحا من القيم وكثيرا من ابمدنية المتحضرة. يرحل الرجل أو ترحل المرأة ولا يسعفنا الوقت كي نعدد المثالب، لأن المراثي تداهمنا. لعبد الله أرسلان أياد بيضاء في الرياضة وفي المدينة وفي المبادرات الجمعوية.


ولكن لا يجب أن ننسى أثر عمله في الجامعة في وضع الأساس.
في السنوات الأولى من عقد ثمانينيات القرن الماضي بنيت المؤسسات الجامعية الأولى بأكادير، كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم. وكانت المرحلة أصعب بكثير مما نحن عليه اليوم.

بنيت المؤسستان بجودة قل نظيرها وبمتانة تثبت صمودها عقود من الزمن. كليتان من أجمل مؤسسات التعليم العالي. عانقتا روحا معمارية لأكادير ما بعد الهزة التي عاشتها المدينة. صلابة وبساطة. الجانب الوظيفي قبل غيره. والساحات التي تمنح المؤسسة الجامعية معنى في محيطها. 35 سنة لم تنل مما شيدته المقاولة المواطنة.

كان أرسلان قائد المركبة وكان المشرف على التفاصيل. كنا نلقبه بأنطوني كوين…. رجلا بسيطا كان … رجلا متواضعا رحل … ولأكادير ترك البصمات … وللجامعة ردهات … شامخا رحل … كذلك كان…. فهل نتبع خطاهم، أم ننزوي في دائرة البكاء والعويل… وداعا أيها الشامخ …

+ عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر


عن الكاتب

الجهوية 24

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية