Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

كراس مونتانا..الداخلة تحتضن أزيد من 1000 شخصية من 162 دولة

كراس مونتانا..الداخلة تحتضن أزيد من 1000 شخصية من 162 دولة

تحتضن مدينة  الداخلة، في هذه الأثناء، أزيد من 1000 شخصية من 162 دولة و43 منظمة دولية للمشاركة في الدورة الرابعة لمنتدى كرانس مونتانا، الذي ستتمحور أشغاله حول موضوع “إفريقيا والعلاقات جنوب – جنوب” خلال الفترة ما بين 15و20 مارس الحالي .

وحضر المنتدى الذي يقام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس،  أمراء ورؤساء سابقين وزعماء وخبراء في الاقتصاد،إذ يرى مراقبون أن اختيار الداخلة لاحتضان هذا المنتدى يندرج في التوجه الجديد الذي اختاره المغرب للمدينة نظرا لموقعها ، لتشكل حلقة وصل مع إفريقيا والاضطلاع بدور مركز للتفكير الاستراتيجي على الصعيد الإقليمي.

وسيناقش المنتدى، مجموعة من القضايا الكبرى والتحديات التي تواجه إفريقيا، والدور المحوري للمغرب على المستوى الإقليمي والقاري في هذه المجالات والقضايا.

ومن أبرز المواضيع التي سيناقشها المنتدى موضوع الاقتصاد البحري وصيد الأسماك والصناعات والأنشطة المرتبطة بها، باعتبارها قطاعا استراتيجيا بالنسبة لإفريقيا، وذلك انطلاقا من “مبادرة الحزام الأزرق” التي تتوخى أن تلعب دورا أساسيا في الاندماج والتعاون الإفريقي والتنمية المندمجة جنوب – جنوب.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة