Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

حدث في مثل هذا اليوم: اغتيال ملك السعودية فيصل بن عبد العزيز

مساء 24 مارس 1975 جلس الأمير فيصل بن مساعد يشرب مع واحد من إخوته، بندر وبعض الأصدقاء... استمر الأمير و من معه في السهر والشرب حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي...لكن و فيما أفرط ندماؤه في الشرب،  فإن فيصل بن مساعد الذي كانت له خطط للنهار القادم، لم يشرب إلا القليل...

و هكذا وفي الصباح التالي كان في حوالي الساعة العاشرة في قصر عمه الملك فيصل ينتظر في الغرفة المجاورة للمكتب الملكي. في نفس الوقت الذي كان فيه وفد كويتي ينتظر بالديوان لمناقشة ملف يتعلق بالنفط.

دهش أحمد عبد الوهاب، رئيس البروتوكول للملك فيصل، بوصول الأمير الشاب، الذي لم يعرفه. إذ كانت الاجتماعات العائلية تعقد عادة في منزلفيصل وليس خلال ساعات العمل، وقد دخل عبد الوهاب مع يماني ليعرف ماذا يريد أن يفعل بالنسبة إلى ابن أخيه. في هذه الأثناء اكتشف فيصل بن مساعد أنه يعرف أحد أعضاء الوفد الكويتي، عبد المطلب القاسمي، وزير النفط الشاب، الذي كان قد التقى به خلال إقامته القصيرة في كولورادو، وعندما فتح الباب للترحيب بالكويتيين، دخل الأمير الشاب معهم.

شاهد أحمد زكي يماني، وأحمد عبد الوهاب وفريق تلفزيون كان يصور استقبال الملك لوفد النفط ما حدث بعدئذ وأرعبهم ما شاهدوا. فعندما تقدم الملك فيصل إلى الأمام ليعانق ابن أخيه ويقبله، سحب الأمير الشاب مسدساً صغيراً من جيب ثوبه وأطلق ثلاث رصاصات على الملك فيصل. أصابت الرصاصة الأولى ما تحت ذقنه، ودخلت الثانية عبر أذنيه، ومشحت الثالثة جبهته.

ونقل الملك فيصل على عجل إلى المستشفى وهو لا يزال حياً وأسعف بكميات دم كبيرة بينما دلّك الأطباء قلبه. ولكن الشريان الرئيسي في رقبته كان قد مزق فتوفي الملك في غضون ساعة.

هؤلاء ازدادوا في مثل هذا اليوم:

1914 - نورمان بورلوج: مهندس زراعي أمريكي حاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1970.

1934 - نضال الأشقر: ممثلة لبنانية.

هؤلاء رحلوا في مثل هذا اليوم :

1914 - فردريك ميسترال: شاعر وكاتب مسرحي فرنسي حاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1904.

1980 - رولان بارت: فيلسوف فرنسي.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة