Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الجهوية24 الدشيرة : النادي البيئي والصحي بثانوية حمان الفطواكي ، يقيم معرضا علميا تلاميذيا

الدشيرة : النادي البيئي والصحي بثانوية حمان الفطواكي ، يقيم  معرضا علميا تلاميذيا

ان تفعيل الحياة المدرسية وتنشيطها  مسؤولية مجتمعية متقاسمة  تتولاها المنظومة التعليمية الى جانب المؤسسات الاخرى ذات الوظائف  التربوية والثقافية والرياضية و التاطيرية على اعتبار ان الدور المركزي للمدرسة  بالنظر لمكانتها  في حياة كل فرد لا يعني تخلي باقي فعاليات وهيئات المجتمع  عن القيام بمهامها بقدر ما هو تأكيد على تكامل الادوار  مع اختلاف الوظائف .

ومن هنا تأخذ الحياة المدرسية اهمية قصوى لأنها تضع التلميذ في قلب النظام التربوي الخاص والعام وتوفر له المناخ والحياة التي تنمي مداركه ومهاراته ……تحقيقا للتنشئة التربوية المتكاملة والمتوازنة وتأهيلا للاندماج الفاعل في الحياة وترجمة للقيم والاختيارات الى ممارسات  ملموسة من خلال السلوك المدني المواطن كما تركز هذه الحياة المدرسية على التجديد في اثراء البرامج والكتب المدرسية وباقي الوسائل التعليمية ….

واقتناعا بأهمية التربية في تهيئ النشء لتعلم المفاهيم الصحيحة في مجال البيئة وتبني المواقف والسلوكيات الملائمة تجاهها  يقوم النادي البيئي والصحي للثانوية بتنظيم و اقامة انشطة وبرامج علمية – بيئية موجهة للتلاميذ والتلميذات لتنمية الوعي بقضايا البيئة  والتنمية المستدامة وترسيخ حس المبادرة والابتكار  وثقافة العمل التطوعي وتنمية حس القيادة في شخصية التلميذ .

هكذا عرفت رحاب ثانوية حمان الفطواكي يوم الخميس 15 مارس 2018 معرضا علميا تحت شعار (العلوم حياة وإبداع) بمشاركة وتنسيق مع ثلة من طلبة النادي البيئي بكلية العلوم ابن زهر , وتميز هذا المعرض بأروقة متنوعة ضمت – فقط – انتاجات و ابداعات تلميذات وتلاميذ ألثانوية , قربت للحاضرين والزوار مستوى وعي التلاميذ بأهمية الحفاظ على الحياة البيئية للإنسان . والحياة الطبيعية للكون ,كما اكدت على المجهودات التي يبدلها الاساتذة والشاطر الادارية لتغذية سلوك التلاميذ ووعيهم بقضايا  الحياة والبيئة

ولقد لقي هذا المعرض العلمي اقبالا مهما بفضل التنظيم الجيد من قبل تلاميذ الثانوية و مؤطريهم من الاساتذة و الاداريين فخلق لحظة زمنية فارقة في اطار تغذية الوعي بقضايا البيئة والحياة .

ونظرا لإقبال التلاميذ على هذا المعرض لجأت اللجنة المنظمة الى تخصيص حصص زمنية خاصة محددة للأقسام قصد زيارة المعرض و فتح نقاش مفتوح وصريح مع كل القائمين على المعرض والمشاركين فيه وخصوصا اساتذة علوم الحياة و الارض .

ومن الو رشات التي عرضت في هذا المعرض :

❖ ورشة علم البيئة –( التنوع البيولوجي بالمنطقة – كيفية اخراج فونة التربة – تقنية انجاز المعشبة ).

❖ ورشة الجيولوجيا الباطنية (نماذج مشكلنة للبراكين  والتشوهات التكتونية  – عينات من الصخور).

❖ ورشة تقنية عن اعادة تصفية المياه المستعملة.

❖ ورشة شرح عمل الجهاز العضلي .

❖ ورشة للتوعية بخطر مرض السيدا  و اخطار التدخين .

❖ ورشة الهندسة الوراثية  وعلم الجراثيم و اهمية الخلايا الجدعية.

عن الكاتب

ادارة الموقع

اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية