Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

العثماني معلقا على أحداث جرادة: أنا غير مطلع على هذه الملفات

العثماني معلقا على أحداث جرادة: أنا غير مطلع على هذه الملفات

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المغربية، إن تعامل حكومته مع الإحتجاجات الإجتماعية بجرادة مبني على “الحوار ووضع البرامج لتلبية المطالب المشروعة المعبر عنها”، مضيفا أن “اعتقال الأشخاص يتم بأمر من وكيل الملك، وأنا شخصيا غير مطلع على تفاصيل هذه الملفات”.

وأضاف العثماني، “ما دام هناك قضاء مستقل فسنتابع جميعا أطوار هذه المحاكمات، ولنترك القضاء يقوم بمهمته. ومن الطبيعي أن رئيس الحكومة لا يتمنى لأي مواطن أن يعتقل، لكن السلطات الأخرى تمارس صلاحياتها الدستورية”.

وأجاب العثماني عن سؤال حول التدابير الإجتماعية والإقتصادية المعتمدة لحل مشكل جرادة، في حوار له مع جريدة “القدس العربي”، قائلا: “تعلمون أن إغلاق مناجم جرادة تم منذ 16 سنة تقريبا، وبالتالي فالمشكل موجود منذ هذه السنوات كلها، وحل المشكل لا يمكن أن يكون في شهور معدودة”.

وأوضح رئيس الحكومة، أن “بعض الأمور قد تحل قريبا، وأخرى قد يتطلب حلها متسعا من الوقت”، مؤكدا وجود “إرادة قوية لحل هذه المشاكل. وجلها مرتبط بحلول اقتصادية للمنطقة، والحلول الاقتصادية لا يمكن أن تطبخ على عجل، وإلا لكانت استهزاء بالناس وكذبا عليهم”.

وزاد “عندنا اليوم حريات، ولدينا في المغرب ما بين 25 و30 تظاهرة أو احتجاج يوميا، في العديد من القرى والمدن وعلى طول السنة”، مشيرا إلى أن “حرية التظاهر مكفولة للمواطنين”.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة