Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

حاخام يهودي يوثق تحرك الملك محمد السادس في العاصمة الفرنسية

حاخام يهودي يوثق تحرك الملك محمد السادس في العاصمة الفرنسية

التقط حاخام يهودي صورة مع الملك محمد السادس في العاصمة الفرنسية باريس، وعرضها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

الحاخام إسرائيل غولدبيرك قال، عبر المنصة الرقمية نفسها، إنه التقى ملك المغرب صدفة بزنقة "Les rosiers" الباريسية، عند حلوله بمحل يبيع النظارات في العمارة نفسها التي تحتضن "كنيس لوبافيتش".

"تحدثت إلى الملك محمد السادس ناقلا إليه المبادئ العالمية السبعة، أو قوانين نوح السبعة"، يقول غولدبيرك قبل أن يزيد: "لقد عبر الملك عن تأثره لدى سماع التراتيل العبرية لطقوس براها، وتحديدا الأدعية الخاصة بالملوك".

المصدر نفسه قال إن الملك محمد السادس عبر عن علمه بهذه التراتيل ومعرفته بمعانيها، وكذلك بالنسبة لـ"مبدأ دقيقة التأمل الصامتة اليومي، ورابي لوبافيتش".

وأضاف رجل الدين اليهودي: "أمير المؤمنين طلب الاستمرار في الدعاء له"، ثم ختم تدوينته الفيسبوكية بعبارة: "عاش الملك".

جدير بالذكر أن الملك محمد السادس، خلال زيارته إلى مدغشقر في نونبر 2016، كان قد قال في تصريحات صحافية لوسائل إعلام محلية: "ملك المغرب هو أمير المؤمنين؛ المؤمنين بجميع الديانات".

تواجد الملك محمد السادس بالعاصمة الفرنسية، حاليا، سبق إعلانه من خلال بلاغ طبي كشف خضوع الجالس على عرش المملكة لعملية جراحية على القلب، كللت بالنجاح.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة