Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بعد أجواء الاحتقان وانقطاع الدراسة.. إعفاء مدير ثانوية بمكناس

 بعد أجواء الاحتقان وانقطاع الدراسة.. إعفاء مدير ثانوية بمكناس

قرر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس/ مكناس محمد دالي، عشية الخميس 29 مارس الجاري إعفاء مدير الثانوية التأهيلية محمد الخامس بويسلان التابعة للمديرية الإقليمية بمكناس.

القرار جاء عقب أجواء الاحتقان التي عرفتها المؤسسة وتسببت في انقطاع الدراسة بعد الوقفة الاحتجاجية التي عرفتها الثانوية المذكورة من طرف التلميذات والتلاميذ يوم الثلاثاء 27 مارس 2018 صباحا.

وقامت المديرية الاقليمية حينها بإيفاذ لجنة إلى المؤسسة من أجل الوقوف على أسباب وضعية الاحتقان والتدخل بهدف اتخاذ الاجراءات والتدابير الفوريةاللازمة لاستمرار ومتابعة الدراسة في ظروف مناسبة.

اللجنة عقدت مجموعة من الجلسات مع مختلف المتدخلبن والفاعلين التربويين لرصد أسباب هذه الوضعية، والتي أثبتت أن لرئيس المؤسسة نصيب كبير من مسؤولية ما وقع، ثم العمل على إيجاد الحلول المناسبة لتجاوز الاحتقان التي تعرفه المؤسسة.

وبعد الاستماع لكل الاطراف، من مدير وممثلين عن التلاميذ وجميع الاساتذة، دعت اللجنة مختلف المتدخلين من إداريين و فريق تربوي وجمعية الاباء الى التعبئة من أجل إرجاع الأمور الى نصابها، مؤكدة لهم على أن المديرية الاقليمية والاكاديمية الجهوية ستتخذ الاجراء المناسب والفوري الذي سيضمن تفادي كل ما من شأنه أن يمس بالسير العادي للمؤسسة.

وقد تجند الجميع إبانه والتحق الاساتذة والتلاميذ بفصولهم الدراسية، هذا في الوقت الذي قررت الاكاديمية إعفاء مدير المؤسسة من مهامه باعتباره المسؤول الأول عن حالة الفوضى الاحتقان وانقطاع الدراسة التي عاشت على إيقاعها المؤسسة منذ الثلاثاء الأخير.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة