Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الخلفي يشارك في منتدى إماراتي يناقش تسخير "القوى الظلامية" لوسائل التواصل الحديثة

الخلفي يشارك في منتدى إماراتي يناقش تسخير "القوى الظلامية" لوسائل التواصل الحديثة

يشارك مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة، في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي يريده حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي  فضاء لـ"تحصين المجتمعات من القوى الظلامية التي تسخر وسائل التواصل الحديثة للتأثير على شرائح المجتمع وخصوصا الشباب". وشارك الخلفي، اليوم الأربعاء، في الجلسة الحوارية الأولى في المنتدى والتي تناقش موضوع ''الحكومات والقطاع الخاص.. ماهيّتها وطبيعة الأدوار المناطة بها في عصر المجتمع الرقمي".

فعاليات الدورة السابعة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الت يانطلقت اليوم بحضور حوالي 3000 مشارك من مختلف بلدان العالم من ضمنها المغرب، تحت عنوان، "الألفية الرقمية... إلى أين؟" يشارك فيها الخلفي إلى جانب المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء خليل الهاشمي الادريسي.

ويتضمن برنامج المنتدى، الذي تحضره شخصيات مرموقة من العالم و الإمارات ونخبة من رواد صناعة التقنية في العالم، مداخلات وعروض لأكثر من 40 متحدثا من 16 دولة،من خلال 19 جلسة حوارية ، وسبع جلسات تفاعلية، إضافة إلى عدد من ورش العمل والحلقات التدريبية بالتعاون مع مؤسسة الأمم المتحدة، وتومسون رويترز، ولينكدإن، ويوتيرن.

وأبرز الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى، الذي ينظم على مدى يومين، التحديات المرتبطة بالثورة التكنولوجية التي يعرفها العالم وضرورة استلهام التجارب الناجحة في هذا المجال لاسيما من آسيا واورويا، داعيا الى تحصين المجتمعات من "القوى الظلامية" التي تسخر وسائل التواصل الحديثة للتأثير على شرائح المجتمع وخصوصا الشباب الذي يشكل العمود الفقري للمجتمعات.

واعتبر أن اللجوء الى المراقبة في هذا المجال، لا يعني غلق الابواب أمام استثمار المزايا التي تتيحها التكنولوجيات الحديثة من أجل الرقي بالمجتمعات في مختلف المجالات.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول بعد حفل الافتتاح، بالجلسة الحوارية الأولى بمشاركة الخلفي، ووشون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض (2017)، ونجيب ساويرس، مؤسس شركة "أوراسكوم تيليكوم" القابضة في مصر.

وأكد الخلفي أنه عندما تغيب الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص، "فإننا بلا شك سنواجه تحديات كبيرة، وعلينا بناء علاقات تكامل بين هذه القطاعات، والثورة التقنية تقدم حلولاً للمشكلات التي كانت تعاني منها الحكومات"، على حد تعبيره.


عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة