Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تنغير: إستئنافية ورزازات تخفف من الأحكام الصادرة في حق معتقلي تمتوشت

تنغير: إستئنافية ورزازات تخفف من الأحكام الصادرة في حق معتقلي تمتوشت

أصدرت محكمة الإستئناف بورزازات أحكاما قضائية في حق المتابعين ال 12في ملف أحداث فض اعتصام سكان تمتوشت أمام سد تودغى بإقليم تنغير، وقضت المحكمة بمؤاخذة جميع المتهمين، وذلك بتأييد الحكم الابتدائي المستأنف مع تعديله بخفض العقوبة الحبسية المحكوم بها على ستة متهمين من عشرة أشهر إلى ثمانية أشهر حبسا نافذا والإبقاء على نفس العقوبة الحبسية المحكوم بها ابتدائيا وهي خمسة أشهر حبسا موقوف التنفيد و غرامة مالية قدرها 500 درهم في حق باقي المتهمين.

ويتابعون جميعا من أجل المشاركة في تجمهر مسلح والعصيان وحيازة سلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام ولسلامة الأشخاص وإهانة موظفين أثناء قيامهم بمهامهم. ومثل خمسة منهم في حالة سراح وستة آخرين في حالة اعتقال.

وفي ملف آخر ذي صلة بنفس الأحداث، أصدرت نفس المحكمة قرارا بتأييد إدانة الفاعل الجمعوي زايد تقريوت والحكم عليه بسنة واحدة حبسا نافذا، ويتابع من أجل إهانة موظفين عموميين بسبب قيامهم بعملهم وإهانة هيئة منظمة والتحريض على ارتكاب أفعال جنحية بواسطة الخطب والصياح والتهديدات المفوه بها في الأماكن العمومية والتجمعات بواسطة الوسائل الإلكترونية، والمشاركة في العصيان، وذلك بسبب تصريحاته وانتقاده لتدخل السلطات في شريط فيديو بثه أحد المواقع الإلكترونية المحلية..

وتعود وقائع المتابعة إلى شهر يناير المنصرم حيث تدخلت القوات العمومية لفض اعتصام لساكنة منطقة “تمتتوشت” بقرار من عمالة إقليم تنغير وتنسيق مع النيابة العامة المختصة للمحكمة الإبتدائية بورزازات. ونظم المشتكون الاعتصام احتجاجا على التحديد الإداري، وطلبا لتعويض الفلاحين عن نزع الملكية.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة