Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ماكرون يرد على طلب لدعم “حراك الريف” (وثيقة)

ماكرون يرد على طلب لدعم “حراك الريف” (وثيقة)
إثر التحركات التي يقوم بها الداعمون لـ”حراك الريف” بالدول الأروبية لحشد الدعم في اتجاه الضغط على المغرب، من أجل تسوية سريعة لملف المعتقلين على خلفية حراك الريف، ردت الرئاسة الفرنسية  على رسالة توصلت بها من طرف “فيدرالية لجان دعم الحراك الشعبي في فرنسا”، حول حراك الريف.
وتشير الوثيقة الرئاسية الفرنسية، توصلت جريدة “الجهوية24” بنسخة منها، إلى  إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تلقى الرسالة، وطلب من مدير مكتبه، فرانسوا كزافيي لوش، تقديم الشكر للفيدرالية، مع تأكيده على “معرفته بما يقع بالريف المغربي”.
وأكد المصدر ذاته، على أن ماكرون طلب من  مدير مكتبه، تسليم رسالة “فيدرالية لجان دعم الحراك الشعبي في فرنسا”، لوزير أوروبا والشؤون الخارجية بالحكومة الفرنسية، جون ايف لودريان، لمتابعة الموضوع.
وجدير بالذكر أن أفرادا من الجالية المغربية وخاصة المنحدرة من الأقاليم الشمالية نظمت العديد من الفعاليات التضامينة مع الإحتجاجات التي شهدها إقليم الحسيمة في السنة الماضية، كما قامت بنشاط كبير على مستوى عدد من البرلمانات الأوروبية، نتج عنها عقد عدة ندوات بها ساهم أحمد الزفزافي والد متزعم حراك الريف ناصر الزفزافي في تأطير بعضها.

عن الكاتب

الجهوية 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية