Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

هل قرر البوشتاوي مغادرة المغرب بشكل نهائي؟

هل قرر البوشتاوي مغادرة المغرب بشكل نهائي؟

ذكر عدد من النشطاء الريفيين فضلا عن صفحات ريفية، أن المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، قد قرر مغادرة المغرب بشكل نهائي والإستقرار بالديار الأوروبية.
وتضاربت الأنباء حول هذا الخبر، حيث اعتبر عدد من النشطاء أنه عار من الصحة، مشيرين إلى أن البوشتاوي ماضٍ في دفاعه عن معتقلي الحراك إلى آخر رمق كما وعد بذلك في العديد من خرجاته الإعلامية.
وربط متتبعون بين هذه الأنباء وبين الظهور المتكرر للبوشتاوي في العديد من الندوات واللقاءات الفكرية الحقوقية بعدد من البلدان الأوروبية لتناول مستجدات حراك الريف وقضية معتقليه.
وفي الوقت الذي ظل هاتف البوشتاوي مغلقا بعد أن حاولت “تارودانت24”، الإتصال به مرارا، كانت آخر تدوينة نشرها قبل 19 ساعة (من كتابة هذا الخبر) قد جاء فيها :”محاكمة معتقلي الحراك الشعبي التي تعرف مسلسلها محكمة الإستئناف عين السبع بالدار البيضاء تفتقد إلى مبادئ المحاكمة العادلة وتعتبر تكرارا للمحاكمات التي عرفها المغرب خلال فترة الإنتهاكات الجسيمة وبصفنتي عضو هيئة الدفاع ومتتبع لجميع أطوار البحث والتحقيق والمحاكمة سأعمل على إثبات ذلك للرأي العام الوطني والدولي وبالأدلة والحجج الدامغة من خلال ندوة صحفية دولية ستقام في إحدى الدول الأوروبية سأعلن على موعدها ومكان انعقادها لاحقا”.
وهذا ما يرجح أن يكون البوشتاوي المُدان بـعشرين شهرا سجنا نافذا من طرف ابتدائية الحسيمة، قد توجه للديار الأوروبية من أجل حضور الندوة الصحفية المذكورة.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة