Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

هل يتسبب زيان في “انفجار” هيئة دفاع بوعشرين؟

هل يتسبب زيان في “انفجار” هيئة دفاع بوعشرين؟

علمت “تارودانت24”، أن هيئة دفاع توفيق بوعشرين، مدير نشر يومية “أخبار اليوم”، والموقع الإلكتروني “اليوم 24″، تعيش على صفيح ساخن بعد انسحاب بعض أعضائها، ورفض البعض الآخر التنسيق مع باقي المحامين.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها “تارودانت24” من مصادر جد مقربة، من النقيب عبد الرحيم الجامعي، فإن هذا الأخير رفض من الأصل الترافع في هذا الملف بعدما سارع النقيب محمد زيان إلى تبنيه منذ اللحظة الأولى لاعتقال بوعشرين”، مشددا (الجامعي) على “أنه لن يترافع في ملف واحد مع زيان”.

في ذات الصدد أكد القيادي عبد اللطيف وهبي، في تصريح لـ”تارودانت24”، أنه ” يترافع في ملف بوعشرين بشكل فردي ولا ينسق مع أحد ولا يريد التنسيق مع أحد”، رافضا أن “يؤكد أو ينفي ما إذا كان السبب هو النقيب زيان”.

أما المحامي الطيب الأزرق، فقد أكد في تصريح صحفي أنه “قرر الانسحاب من هيئة دفاع بوعشرين التي كان يتولى التنسيق فيها، لكونه لا يريد أن يكون شاهدا على مخالفات لأصول المهنة والترافع النبيل”، مشيرا إلى “الأحداث التي وقعت في جلسة 8 مارس، والتي اشتبك فيها النقيب زيان بالأيدي مع دفاع المشتكيات، بنجلون التويمي”.

وفي ذات الصدد تذرع المحامي عبد العزيز النويضي، بكونه كلف مراقبا من طرف منظمة “هيومن رايتس ووتش”، لمراقبة أطوار محاكمة بوعشرين، مما سيتعذر عليه معها الترافع لصالح أحد طرفي الدعوة، وهو الأمر الذي قال عنه مقرب من الملف، بكونه مجرد حجة للتهرب من الترافع في هذا الملف لعدة أسباب من بينها تواجد النقيب زيان.

من جانبه، رفض زيان التعليق على هذا الأمر، عندما طلبت منه “آشكاين” ذلك، حيث قال “إنه لن يعلق على هذا الأمر، وأنه يجب سؤال المعنيين بذلك”.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة