Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

“أمنيستي” تدخل على خط “دهس” محتجين في جرادة

“أمنيستي” تدخل على خط “دهس” محتجين في جرادة

دخلت منظمة العفو الدولية “أمنستي”، على خط الأحداث الأخيرة التي عرفتها مدينة جرادة في ما بات يعرف بـ”الأربعاء الأسود”، مشيرة إلى أن القوات العمومية “وفي إطار مواجهتها لمحتجين بمدينة جرادة، توجهت خمس شاحنات تابعة لها إلى حشد من المتظاهرين في 14 مارس، مما أدى إلى إصابة العشرات”.

وطالبت ذات المنظمة، “الشرطة المغربية بالتوقف عن استخدام القوة المفرطة وترهيب المحتجين السلميين”. وجاءت مطالبة “أمنستي” في أحدث تقرير صادر عنها عقب الأحداث التي شهدتها مدينة جرادة.

كما طالبت ذات المنظمة على لسان المديرة الإقليمية لها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هبة مرايف، المغرب بـ”التوقف عن استخدام القوة المفرطة وترهيب المتظاهرين”، مشددة على أنه “يجب أن تسمح السلطات بالاحتجاج السلمي من خلال إعطاء الأولوية لسلامة المحتجين، كما يجب أن يكون الناس أحراراً في ممارسة حقوقهم في حرية التعبير والتجمع السلمي، ويجب ألا يُسمح أبداً لقوى الأمن باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين”.

واعتبرت ذات المتحدثة أن “هذه الاحتجاجات تحدث استجابة للصعوبات الاقتصادية الحقيقية، ويجب أن يكون دور الشرطة هو حماية المواطنين وتهدئة الوضع المتوتر وعدم تأجيجه”، مبرزة أن “حقيقة أن الاحتجاج لم يتم التصريح به صراحة ليس مبرراً لاستخدام القوة المفرطة”.

عن الكاتب

تارودانت 24 Taroudant

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant24 - تارودانت 24 الإخبارية جريدة إلكترونية مغربية متجددة على مدار الساعة