Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

معطيات مُثيرة.. في هذه المخابئ السرية اجتمع “حزب الله” والبوليساريو

كشف وزير الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، عن معطيات مثيرة، قال إن المغرب يتوفر عليها بالدلائل، عن لقاءات جمعت قيادات من تنظيم “حزب الله” اللبناني، الموالي لإيران، وعناصر من جبهة البوليساريو الانفصالية برعاية من المخابرات الجزائرية.
وقال بوريطة، في حوار أجراه مع مجلية “جون أفريك”، إن عناصر من الجبهة الانفصالية وقيادات عسكرية من تنظيم “حزب الله” كانوا يعقدون اجتماعاتهم في مخابئ سرية معروفة لدى المخابرات الجزائرية بالعاصمة الجزائر.

وحمّل وزير الخارجية المسؤولية للنظام الجزائري، الذي اتهمه بالسعي إلى خلق مشاكل في المنطقة للإلهاء الشعب الجزائري عن الأزمات السياسية والمؤسساتية والاقتصادية التي تتخبط فيها بلاده، قائلاً: “لا يجب أن ننسى أنه لم يكن من الممكن للنظام الجزائري، الذي يواجه أزمة مؤسساتية وسياسية واقتصادية واجتماعية، أن يستمر لولا المشاكل والنزاعات التي اختلقها ويعتزم اختلاقها وذلك من أجل إلهاء الرأي العام الجزائري عن المشاكل الحقيقية.”

وأضاف أن الجزائر “سترتكب خطأ استراتجيا بدفعها لجبهة البوليساريو خارج مخيمات اللاجئين بتندوف الجزائرية، هذا ما سيؤدي، حسبه، إلى خلق جو عدم استقرار في المنطقة وخرق اتفاق وقف إطلاق النار والقضاء نهائيا على أمل بعث المسار السياسي”.

وكان المغرب أعلن في وقت سابق، عن قطع علاقاته السياسية والدبلوماسية مع إيران على خلفيات الدعم العسكري الذي تثقدّمه للجبهة الانفصالية عن طريق تنظيم “حزب الله” اللبناني، كما حمّلت وزارة الخارجية المغربية الجزائر مسؤولية فسح المجال لإيران بالتدخل في المنطقة والعبث بأمنها واستقرارها.

عن الكاتب

هيئة التحرير

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية