Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

أولاد برحيل ____ قصة تمخض الجبل فولد فأرا


أولاد برحيل ____ قصة تمخض الجبل فولد فأرا

تدور أحداث المثل الشهير ( تمخض الجبل فولد فأرا ) في قديم الزمان ، ويضرب ذلك المثل في حال أن يكون كمية الشيء الذي حصلنا عليه غير كافي ، ولا تساوي مقدار التعب والجهد الذي بذل في سبيل الحصول عليه .
هدا المثل ينطبق الان على مدينة اولاد برحيل المعزولة مند أن تولت أمورها وتسيير شأنها المحلي مايسمى بحزب العدالة والتنمية .
بعد أن ملت الساكنة وثعبت من الكدب والتظليل المبالغ فيه عبر الصفحات الفيسبوكية ... وعود كادبة جعلت الغالب مغلوبا وعود شتتت شمل مجلسنا الموقر سابقا الى أن نسينا بأن لنا مجلسا...هاهو وكعادته "وبلا حشمة بلا حياء"وبعد طول انتظار الساكنة في خروج فيسبوكي "رئيس البلدية" يبشر فيه كعادته بمشروع ضخم هده المرة "محاربة الكلاب" عن أي كلاب تتحدثون يا "ريس" أين وعودكم أين هو مستشفى القرب أين سوق الخضر أين الحي الصناعي ووووو ...؟؟؟
الصراحة والله الا حشمت فبلاصتك ولكن وكيف ما كنقول ديما العيب ماشي لك العيب على للي صوتو عليك ودارو ثقتهم فيك ...
وكنصيحة مني للساكنة البرحيلية الله ارضي عليكوم للي مخدام ماردام بلا متطلعوه لنا يغتصب لنا بلادنا راه مثل هاد النمادج كينطابق عليها المثل "كيت المشتاق الى داق" وبهدا أستودعكم الله اللدي لا تضيع ودائعه.

عبدو الشريف من مطار روسيا

عن الكاتب

هيئة التحرير

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية