Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سلطات الحسيمة ترفض تسلم الملف القانوني لجمعية عائلات معتقلي حراك الريف

سلطات الحسيمة ترفض تسلم الملف القانوني لجمعية عائلات معتقلي حراك الريف
رفضت سلطات إقليم الحسيمة تسلم الملف القانوني، من المفوض القضائي المكلف، لجمعية تافرا للوفاء والتضامن، التي تم تأسيسها، مؤخرا، وتضم عائلات معتقلي حراك الريف.

وأدان مكتب الجمعية، وفق بيان توصل به الموقع، ما سماه بـ”اصرار السلطات المحلية على خرق القانون”، مشددا على أن “عائلات المعتقلين متشبثة بحقها في ” التجمع والتنظيم وفق ما تضمنه لهم المقتضيات القانونية الوطنية والمعاهدات والاتفاقات الدولية”.

وأشار مكتب الجمعية إلى أنه “سيتم سلك كل الطرق القانونية بما فيها الطعن القضائي للدفاع عن حقهم في تأسيس جمعية تتحدث بإسمهم للدفاع عن قضية أبنائهم القابعين وراء سجون المملكة”.

إلى ذلك، ستنكرت عائلات المعتقلين  هذا المنع، معتبرة إياه “مظهرا من مظاهر التضييق على الحريات الفردية والجماعية بالريف” على اعتباره اتخذ “طابعا تصعيديا خطيرا منذ اطلاق حملة “الإختطافات والتعسفات”، التي مازالت مستمرة إلى يومنا هذا على امتداد أكثر من سنة، وكان آخرها الإعتقالات العشوائية التي أعقبت موجة الإحتجاجات الشعبية بالريف على “المجزرة” القضائية في حق معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة بعين السبع”، وفق تعبير البيان المعمم.

عن الكاتب

هيئة التحرير

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية