Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

جرحى وسرقة متاجر وإحراق للسيارات بباريس في إحتفالات الفرنسيين بالفوز بكأس العالم

جرحى وسرقة متاجر وإحراق للسيارات بباريس في إحتفالات الفرنسيين بالفوز بكأس العالم

سجلت السلطات الفرنسية عشرات الجرحى واقتحام متاجر فاخرة بجادة الشان ايليزيه، عقب اندلاع الاحتفالات بفوز المنتخب الفرنسي بكأس العالم.
 
واندلعت مواجهات بين الشرطة والجماهير بمدينة باريس ومارسيليا كبرى المدن الفرنسية، بينما سقط جرحى بالعاصمة الفرنسية بسبب استعمال الغازات المسيلة للدموع في وجه الألاف الذين اقتحموا متاجر بالشارع الأشهر في العالم.

وما إن أطلق حكم المباراة صافرة نهاية النزال الذي جمع اليوم الاحد بموسكو ، بين منتخبي فرنسا وكرواتيا ،برسم نهائي منافسات كأس العالم ، حتى خرجت حشود غفيرة من الفرنسيين شيبا وشبابا ونساء ورجالا الى الشوارع ، احتفالا بفوز الزرق ببطولة العالم لكرة القدم للمرة الثانية ضمن مسار مشاركتهم في هذا العرس الرياضي الكوني.

وما هي الا دقائق بعد نهاية المباراة ، التي انتهت بفوز منتخب “الديكة” بحصة اربعة اهداف مقابل هدفين ،حتى غصت الشوارع الرئيسية بالمدن الفرنسية الرئيسية بآلاف المشجعين الذين حملوا علم البلاد ذي الالوان الثلاثة (ابيض ،ازرق ، احمر” مرددين شعارات تمجد منتخب بلادهم من قبيل “نحن ابطال العالم”، “نحن الاقوياء”، كما اطلق آخرون العنان لمنبهات سياراتهم في مشهد يعيد الى الأذهان الفرحة العارمة التي اجتاحت فرنسا بعد فوز منتخبها باول لقب عالمي له سنة 1998 ، فيما تبادل العديد من المشجعين التهاني والتحايا في فضاءات المحبين التي تم تجهيزها بشاشات عملاقة .

وفي باريس غصت جنبات جادة الايليزي ، والاماكن المحيطة ،ببرج ايفيل ،بجماهير غفيرة ، خرجت للتعبير عن فرحتها بهذا التتويج العالمي للزرق، من خلال الغناء والرقص ، وترديد شعارات النصر والنشيد الوطني الفرنسي ضمن اجواء من البهجة والحبور، قد تستمر حتى بزوغ شمس اليوم الموالي .

وعكست مختلف القنوات التلفزية الفرنسية، مختلف مظاهر الاحتفالات بهذا التتويج الرياضي الفرنسي ، عبر ربورتاجات مصورة من العديد من المدن الفرنسية الكبرى، مثل بوردو ومارسيليا وليون، ورين، ونانت، ونيس، وهي الاحتفالات التي تزامنت مع تخليد فرنسا لعيدها الوطني (14 يوليوز) مما دفع سلطات هذا البلد الى نشر عشرات الآلاف من عناصر الامن والدرك ، والوقاية المدنية، من أجل ان تمر هذه الاجواء في ظروف جيدة.

وتمكن منتخب فرنسا ، بعد فوزه في المباراة النهائية ، التي حضرها الرئيس ايمانويل ماكرون ،الى جانب نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والكرواتية كولينا غرابار-كيتاروفيتش.،من اضافة نجمة ثانية الى قميصه، مقبرا بذلك حلم منتخب كرواتيا الذي كان يطمح لاول تتويج عالمي في هذه اللعبة.

ومن المتوقع أن يقام غدا الاثنين بباريس استقبال رسمي للابطال الفرنسيين في قصر الاليزيه.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية