Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

رجل أعمال مبحوث عنه في ملفات الإتجار الدولي في المخدرات و تبييض الأموال يورط سياسيين و مسؤولين أمنيين و قضائيين

رجل أعمال مبحوث عنه في ملفات الإتجار الدولي في المخدرات و تبييض الأموال يورط سياسيين و مسؤولين أمنيين و قضائيين

تورط رجل أعمال مغربي مع شبكة خطيرة تنشط بين باريس ولندن ونيويورك، ينتظر أن تجر مسؤولين كبارا وأسماء وازنة إلى التحقيق.

و أصدر الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء تعليماته من أجل فتح تحقيق بخصوص ملف اتجار دولي في المخدرات وتهريب وتبييض أموال، وذلك بعد ورود اسم رجل أعمال مغربي معروف في مراسلات دولية في إطار التعاون الدولي في الحرب على الجريمة المنظمة.

و وصلت الأبحاث التي تباشرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تورد “الصباح” إلى معلومات تورط رجل الأعمال المذكور في تحويلات همت مبلغ 800 مليون وتمت بين باريس ولندن وصولا إلى جبل طارق.

و يحاول رجل الأعمال المغربي المبحوث عنه حسب ذات المصدر جاهدا الاحتماء بشخصيات سياسية نافذة، وتمكن من الاختفاء عن الأنظار، في ظل حديث عن تدخلات لتسهيل سفره إلى أمريكا.

وتحاول أياد خفية تنفيذ أجندة جهات مجهولة تريد طي الملف ودفن المعطيات الواردة من الأجهزة الأمنية في كل من فرنسا وبريطانيا، التي مكنت الفرقة الوطنية من الوصول إلى ثلاثة أشخاص يدورون في فلك رجل الأعمال الهارب، إذ تم الاستماع إلى اثنين منهم.

وفي الشق المتعلق بتبييض أموال المخدرات كشفت معلومات النقاب عن تفاصيل ترصد وتتبع انتهت باعتقال أحد بارونات كارتيل جبل طارق، الذي يضم عصابات من جنسيات مختلفة، إذ اتضح أن الشخص المعتقل أخيرا بالرباط، هو الذراع المغربي لمنظمة إجرامية وصلت خطورتها حد استباحة المياه المغربية قرب شواطئ البوغاز.

و تكلف الشخص المعتقل بعمليات تصفية حسابات بين فروع المافيا المذكورة داخل التراب الوطني، وذلك في وقت كان يتمتع فيه بحماية مسؤولين أمنيين وقضائيين مقابل رشاو بالملايير، وأن تضييق الخناق عليه منذ تولي عبد اللطيف الحموشي زمام مديرية الأمن الوطني والاستخبارات المدنية، جعله يختار تنفيذ “غزواته” في عرض وموانئ الضفة الشمالية للبحر الأبيض المتوسط، على اعتبار أن أفراد المافيا المذكورة يعيشون في يخوت مملوكة لأسماء وهمية قصد التمويه.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية