Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تعرف على سبب منح فيسبوك الصلاحيات الكاملة لمشرفيها للتجسس على حسابات جميع المستخدمين

 تعرف على سبب منح فيسبوك الصلاحيات الكاملة لمشرفيها للتجسس على حسابات جميع المستخدمين
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و مرحبا بك عزيزي المتابع مرة أخرى على قناتك '' الجهوية24 '' ، في هذه التدوية بحول الله سنتعرف مع بعض على السبب الرئيسي الذي جعل ادارة فيسبوك تمنح الصلاحيات الكاملة لمشرفيها و مطوريها للتجسس على حسابات جميع المستخدمين ، و لاكتشاف السبب ، أقترح عليك عزيزي المتابع أن تتابع معي تدوينة اليوم بشكل كامل . 

كما يعلم الجميع و كما عودتنا فيسبوك أنها و في غالب الأحيان تحمي خصوصيات المستخدمين ، و تمتنع بشكل قاطع على منح معلومات خاصة بالمستخدمين لأي جهة من الجهات الا في حال ما كان الأمر يتعلق بالارهاب و الى غير ذلك فتكون ادارة فيسبوك مدطرة للتدخل و للتجسس على حسابات المجموعة الارهابية ، لكن و قبل أيام قليلة سربت معلومات تفيد على أن ادارة فيسبوك منحت الصلاحيات الكاملة لمشرفيها و مطوري الموقع للتجسس و الدخول الى حسابات المستخدمين بشكل كامل  ، مع قراءة محادثاتهم ... الخ . و حين قراءة العديد من المستخدمين لهذا الخبر ازعجوا بشكل تام لما قامت به فيسبوك خصوصا بتصرفها هذا ، و مع ذلك استمر الجميع في استعمال هذا الموقع لأن الأمر في الحقيقة يعد أمرا عاديا خصوصا و أن الموقع يجلب سنويا ملايير الزيارات و ملايير الحسابات الجديدة . الجدير بالذكر أن ادارة فيسبوك لم تكن مجبرة من طرف أية جهة من الجهاة لتقوم بهذا الأمر بل تدخلت هي و قدمت الصلاحيات التامة لمشرفيها للدخول الى جميع الحسابات حتى المحمية و المعترف بها من طرف فيسبوك و التي تحمل العلامة الزرقاء . 

الان و بعدما تعرفنا على الخبر الذي يخص ما قامت به ادارة فيسبوك دعونا نتعرف على السبب الحقيقي الذي يجعلها تنطلق من داتها لتنفيد هذا القرار . مع حالات الطوارئ التي تشهدها جميع بلدان العالم العربية و الأوروبية منها خصوصا تلك المتعلقة بالتنظيمات الارهابية و التي تستهدف العديد من بلدان العالم و التي هي في ازدياد ملحوظ على مر السنوات و التي تكبر مع صعوبة توقيفها . قررت ادارة فيسبوك التعاون مع السلطات لتوقيف المشتبه فيهم خاصة الذين لهم صلة بالارهاب و عامة بالنسبة لجميع الخارجين على القانون ، بحيث أنه و من المعرف يعتبر فيسبوك من بين أضخم المواقع من ناحية الزيارات ، و لذلك و للحد من الكوارث التي تهدد العالم بأسره قررت فيسبوك أن تمنح الصلاحيات التامة لمشرفيها للدخول الى جميع الحسابات مع تحديد بعض الكلمات التي تعتبر حساسة بالنسبة للعالم و التي ستتوصل بها فيسبوك في حال تواجدها في أية محادثة ، و مع ذلك فتعد فيسبوك مستخدميها الغير معنين بما سبق بعدم كشف محادثاتهم لأي جهة من الجهات و الحفاظ على السرية التامة للمستعملين كما كانت عليه من قبل . 
الى هنا تكون تدوينة اليوم قد انتهت ، لا تنسى عزيزي المتابع قبل أن ترحل على هذه التدوينة أن تشترك بقنواتنا عبر الضغط على زر الاشتراك أسفله ، الالتحاق بأزيد من 125 ألف معجب عبر الصفحة الرسمية الخاصة بنا على الفيسبوك ، دمتم في أمان الله و رعايته ، السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . 

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية