Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

خطير باولاد برحيل .. وتتوالى الفضائح بمهرجان الكوميديا، رشيد أسلال من فوق المنصة : هادي بلاد إيمازيغن واللي ماعجبوش الحال وبغا يكون عربي يمشي الجزيرة العربية ../ فيديو

خطير باولاد برحيل .. وتتوالى الفضائح بمهرجان الكوميديا، رشيد أسلال من فوق المنصة : هادي بلاد إيمازيغن واللي ماعجبوش الحال وبغا يكون عربي يمشي الجزيرة العربية ../ فيديو


في سابقة من نوعها بالإقليم و في إطار هدر المال العام والفوضى العارمة و الفشل الذريع الذي رافق مهرجان الكوميديا المنظم هذه الأيام بمدينة اولاد برحيل بإقليم تارودانت وضمن استضافته  من فوق المنصة وامام الجماهير المغربية والعربية والامازيغية، خرج “رشيد أسلال”  على الجمهور الحاضر وكل المتتبعين و امام اندهاش الجميع بلهجة عنصرية خلقت نوعا من الفتنة والإنقسام  داخل المجتمع بالمدينة الذي تتعايش فيه كل المكونات العربية والامازيغية  ، حينما خاطبهم مساء امس السبت 28 يوليوز2018  وفي اجواء عيد العرش المجيد ،” هذه بلاد إيمازيغن واللي ماعجبوش الحال وبغا يكون عربي يمشي الجزيرة العربية” تم صاح من فوق المنصة إيمازيغن إيمازيغن إيمازيغن.. هوهوهوهو..

وتؤكد مصادر تارودانت 24 انه بعد صعود رشيد أسلال للمنصة لتقديم فقرته رافق ذلك ان بعض الجماهير الحاضرة كانت تحتج على المنظمين وعلى المجلس الجماعي وترفع شعار إرحل إرحل إرحل.. لكنه اجابهم بهذا الخطاب الذي تشم منه رائحة العنصرية إعتقادا منه انه المقصورد.

هذا الخطاب اللامسؤول والذي جاء في اجواء ليلة عيد العرش المجيد الذي تحتفل فيه الامة المغربية بوحدتها والتحامها خلق مزيدا من الصدمة لمتتبعي المهرجان على اعتبار الفراغ القاتل الذي تعيشه ساكنة المدينة وعلى كل الواجهات، وأضاف نوعا من الصدمة والإزدراء لدى الجميع وقسم الساكنة والجماهير المحبة للسلم والامان والتعايش بين كل المكونات الشيء الذي يجب فيه فتح تحقيق عاجل من الجهات المعنية بخصوص مسؤولية الجهة المنظمة للمهرجان  الذي يمول من المال العام على هذه الممارسات والسلوكات التي حولت الفن إلى نوع من العنصرية والفتنة  ومن فوق المنصة والتي تبقى بلادنا في غنى عنها خصوصا في أجواء هذه المناسبة العزيزة عيد العرش المجيد.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية