Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

“فيديو الملكية ” ..العدالة والتنمية يفتح تحقيقا حول ظروف التسريب

“فيديو الملكية ” ..العدالة والتنمية يفتح تحقيقا حول ظروف التسريب

انتقد القيادي في “العدالة والتنمية” عبد العالي حامي الدين، خلال “الحوار الداخلي”، النظام الملكي، مشيرا إلى أن الشكل الحالي للنظام الملكي يعرقل التطور والتقدم والتنمية في البلاد.
ومما قاله حامي الدين، ضمن مداخلته المثيرة، أن “الملكية بشكلها الحالي، معيقة للتقدم والتطور والتنمية”، وأن الملكية “هي مؤسسة مركزية في الحياة السياسية، لكن هذا لا يعني أن الشكل الذي يتخذه النظام الملكي الحالي مفيدٌ للديمقراطية وللحياة السياسية بالبلاد”.

وأضاف القيادي الإسلامي موضحاً، أنه “إذا لم يحصل أي تغيير في شكل النظام الملكي بالبلاد، فلن يكون مفيداً لا للملكية نفسها، ولا للبلد أيضاً”، مشترطاً إجراء مفاوضات سلمية لهذا الإصلاح، بقوله إن “جوهر إصلاح النظام السياسي هو إصلاح النظام الملكي بالطرق السلمية عن طريق المفاوضات”.

تصريحات حامي الدين المثيرة التي لم يكن مسموحا لها بالخروج للعلن ارغمت حزب العدالة والتنمية على التعامل مع الموقف بصرامة حيث شكل لجنة لمباشرة التحقيق في التسريب


اللجنة المكونة من الامين العام للحزب  سعد الدين العثماني  و إدريس الأزمي الإدريسي و نبيل شيخي ومحمد الحمداوي ورشيد المدور،  ستباشر تحقيقاتها  في نشر الموقع الرسمي للحزب PJD MA  لبعض المداخلات في الندوة الوطنية للحوار الداخلي بدون قرار لقيادة الحزب.

عن الكاتب

هيئة التحرير

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية