Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت24 تارودانت : بالفيديو/ فرحة عارمة تغمر ساكنة مدينة إغرم بمناسبة إعطاء الإنطلاقة لمشروع تزويدها بالماء الصالح للشرب

تارودانت24   تارودانت : بالفيديو/ فرحة عارمة تغمر ساكنة مدينة إغرم بمناسبة إعطاء الإنطلاقة لمشروع تزويدها بالماء الصالح للشرب
تخليدا للذكرى التاسعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد  السادس ، أعزه الله ، على عرش أسلافه الغر الميامين ، أشرف عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال ، يوم الخميس 09 غشت 2018 بالجماعة الترابية إغرم ، على حفل تقديم مشروع تزويد مدينة إيغرم بالماء الصالح للشرب إنطلاقا من ثقبين إستغلاليين جديدين .

المشروع يكتسي أهمية بالغة و كبيرة تتجلى في فك أزمة الماء التي تعيشها ساكنة المنطقة المستهدفة و البالغة حوالي 4108 نسمة ، و قد خصص له غلاف مالي مهم قدره 2.000.000.00 درهما بتمويل من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الماء .



هذا و تتمثل محتويات المشروع في :

حفر و تجهيز ثقبين إستغلاليين ، الأول بصبيب 2.5 لتر في الثانية ، و الثاني بصبيب 1.5 لتر . و يذكر أن أشغال الحفر في طور الإنجاز .
إقتناء و وضع قنوات الدفع على طول 1.6 كلم .
بناء و تجهيز و كهربة محطتي الضخ الخاصتين به .
و كما سبقت الإشارة إلى ذلك ، فقد أشرف على تقديم هذا المشروع سيادة عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت الأستاذ الحسين أمزال ، و الذي كان مرفوقا بوفد هام يضم كلا من السادة : الكاتب العام لعمالة تارودانت عبدالحفيظ بغدادي ، رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت الدكتور اليزيد الراضي ، نواب برلمانيون ، رؤساء مختلف المصالح الخارجية المدنية منها و العسكرية ، رؤساء بعض الجماعات الترابية بالإقليم ، عدد من أعيان المنطقة ، علاوة عن ممثلي بعض المنابر الإعلامية الوطنية و الجهوية و المحلية .



بالمناسبة ، فقد عاشت ساكنة المنطقة أجواء من البهجة و السرور ، و قد إستبشرت خيرا بهذا المشروع البالغ الأهمية ، فخصت السيد العامل و الوفد المرافق له باستقبال حار و كبير من خلال حفل بهيج قدمت خلاله لوحات فنية و أهازيج شعبية من الفلكلور المحلي و علت خلاله زغاريد النساء و الهتافات بحياة جلالة الملك . 

لتقريبكم أكثر من هذا المشروع و لمزيد من التفاصيل حوله ، إليكم الربورطاج التالي و الذي يضم لقطات من إحتفالات الساكنة بهذه المناسبة ، إضافة إلى مجموعة من التصريحات و الإرتسامات لمسؤولين عن هذا المشروع و لساكنة المنطقة .


عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية