Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت24 __ بعد تفجر القضية.. مجلس النواب يوقف صرف 1200 درهم لبرلمانيين تعويضا عن قراءة الجرائد

تارودانت24   __ بعد تفجر القضية.. مجلس النواب يوقف صرف 1200 درهم لبرلمانيين تعويضا عن قراءة الجرائد

تارودانت24   __ بعد تفجر القضية.. مجلس النواب يوقف صرف 1200 درهم لبرلمانيين تعويضا عن قراءة الجرائد

علمت “تارودانت24   ” أن مجلس النواب أوقف التعويضات التي كان يمنحها لنواب رئيس المجلس الثمانية عن قراءتهم للصحف، وذلك بعد الكشف عن هذه القضية إعلاميا، وعبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وحسب المصدر الذي تحدث لـ”آشكاين”، فإن “عبد العزيز العماري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب المكلف بالحسابات لم يؤشر خلال الشهر الحالي على التعويضات التي كان يستفيد منها نواب الرئيس، البالغة 1200 درهم مقابل قراءتهم للصحف”.

ونسبة للمصدر نفسه، فإن بعض نواب الرئيس الذين كانوا يستفيدون من التعويضات المذكورة احتجوا على هذا القرار الذي اتخذه محاسب المجلس مؤخرا، فيما كان رد هذا الأخير أنه سيوفر الجرائد لنواب الرئيس ليطلعوا عليها بمكاتبهم”.

وكان مصدر مطلع قد أفاد أن “عددا من البرلمانين يتقاضون تعويضا يصل إلى 1200 درهم لقاء اقتنائهم للصحف وقراءاتها”، موضحا أن  “هذا المبلغ يضاف إلى مبلغ 7000 درهم كتعويض على مهمة نائب الرئيس، بالإضافة إلى مبلغ 35000 درهم كتعويض يتقاضاه البرلمانيون”.

المصدر أكد أن “أغلب نواب الرئيس البالغ عددهم ثمانية نواب، لا يقتنون الصحف التي بموجبها يتلقون تعويضا بـ 1200 درهم”، بل، يضيف المصدر فإن “الكثير منهم لا يطالعون الصحف نهائيا ويكتفون بما يصلهم من تقارير إعلامية من موظفين بفرقهم الحزبية، مهمتهم إعداد تقارير صحفية عما نشر عن الفريق أو الحزب المعني أو نوابه”.

عن الكاتب

هيئة التحرير

Ouled berhil – أولاد برحيل- 24 – جريدة إلكترونية مغربية


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية