Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت 24 taroudant _البجيدي يدخل على خط قضية “خديجة مولات الوشم”

تارودانت 24 taroudant _البجيدي يدخل على خط قضية “خديجة مولات الوشم”

إعتبر “منتدى الزهراء للمرأة المغربية” الذراع النسائي لحزب العدالة والتنمية،  أن تعدد حالات الاعتداء الجنسي على طفلات قاصرات، و آخر ذلك ما بات يعرف بقضية “خديجة صاحبة الوشم”، يسائل فعالية ونجاعة النصوص القانونية.

وقال منتدى الزهراء، في بيان له توصلت “تارودانت 24” بنسخة منه إن “بعض القضايا المقلقة شكلت في الآونة الاخيرة مؤشرا دالا يسائل فعالية ونجاعة النصوص القانونية والبرامج والمخططات، كقضية اغتصاب عاملات الفراولة في الديار الاسبانية، وتعدد حالات الاعتداء الجنسي على طفلات قاصرات، و آخر ذلك ما بات يعرف بقضية “خديجة صاحبة الوشم”، وما تتعرض له بعض النساء الحوامل اللواتي يضطررن  للوضع في ظروف تغيب عنها أدنى ضمانات السلامة الصحية.

وأكد المنتدى في ذات البيان،  أن العنف ضد النساء، وخاصة العنف الجنسي من أكثر الجرائم بشاعة ومساسا بكرامة وكينونة النساء والفتيات، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤوليته في محاربة هذه الظاهرة، مطالبا الحكومة بالإسراع في إخراج هيئة المناصفة ومكافحة كافة أشكال التمييز والمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، وتوفير شروط قيام المؤسستين يمهامهما على أحسن وجه.

ودعت الهيئة الحقوقية إلى توفير الأمن الحماية للفتيات المتمدرسات بالمؤسسات التعليمية خصوصا في المناطق النائية، وبمناسبة دخول قانون محاربة العنف ضد النساء حيّز النفاذ، لافتا أنه إلى أنه على القضاة و الأجهزة الأمنية إلى السهر على التفعيل السليم للقانون، الذي يشكل خطوة في الاتجاه الصحيح، يلزمه دائما التقييم والترافع من أجل تجويد النص وتدارك الثغرات.

عن الكاتب

تارودانت24 taroudant24

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية
عامتعديل من يمكنه رؤية هذه المعلومات

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Taroudant 24 - جريدة تارودانت 24 الإخبارية